ما يجب أن يعرفه كل مستهلك عن فانتين سيفودوكسيم | Vantin Cefpodoxime

 ما يجب أن يعرفه كل مستهلك عن فانتين سيفودوكسيم | Vantin Cefpodoxime

ما يجب أن يعرفه كل مستهلك عن فانتين سيفودوكسيم | Vantin Cefpodoxime

ماهو Vantin Cefpodoxime فانتين سيفودوكسيم

Vantin Cefpodoxime هو مضاد حيوي يستخدم لعلاج / محاربة الالتهابات البكتيرية المختلفة في الجسم. البكتيريا هي كائنات أحادية الخلية متناهية الصغر توجد في كل جزء من العالم تقريبًا. في الهواء والتربة والماء. إنها تزدهر في الحيوانات والنباتات والبشر. في حين أن جميع البكتيريا مرتبطة بأمراض وعدوى واسعة ، فإن عددًا كبيرًا منها غير ضار ومفيد للبيئة مثل النباتات. تساعد تلك الموجودة في مناطق هضم الحيوانات في إنتاج الفيتامينات والهضم. كما أنها تساعد في تعزيز مناعة الجسم ضد العناصر. لذلك ، ليست كل أنواع البكتيريا ضارة ، ولكن هناك بعض السلالات التي يمكن أن تسبب بالفعل آثارًا مدمرة على صحة الناس.

و هي البكتيريا الضارة التي يجيد Vantin Cefpodoxime مكافحتها. هذا هو الدواء الموصوف من قبل إدارة الغذاء والدواء والذي يعتبر فعالًا ومتاحًا في أقرب صيدلية أو صيدلية على الإنترنت.

الاحتياطات: من المهم أن تعرفها

بينما من المفترض أن تساعدنا الأدوية على الشعور بالتحسن ، من المهم دائمًا توخي الحذر عند استخدام أي شكل من أشكال العلاج. لا ينبغي أن تؤخذ Vantin Cefpodoxime إذا كان لديك حساسية من Cefpodoxime أو المضادات الحيوية ذات الصلة مثل Omnicef ​​و Cefzil و Ceftin وغيرها. يجب عليك أيضًا أن تكشف للطبيب عن أي أدوية أخرى قد تتناولها في وقت الوصفة الطبية وإذا كان لديك أي حساسية أخرى متعلقة بالعقاقير. تبادل المعلومات حول أي تاريخ من أمراض الكلى والمضاعفات المتعلقة بالأمعاء.

قد يؤدي سوء استخدام المضادات الحيوية مثل Vantin Cefpodoxime إلى تطوير الجسم للمقاومة. لذلك نشجعك على تناول الجرعة الموصوفة بالكامل حتى لو تحسنت الأعراض قبل إكمال الوصفة الطبية بالكامل. لا تستخدم هذا الدواء لعلاج الالتهابات الفيروسية مثل الأنفلونزا والبرد ، وبدلاً من ذلك ، استشر طبيبك للحصول على إرشادات حول ما يجب فعله.

من المهم أيضًا ملاحظة أنه في حين أنه من الطبيعي أن تسبب المضادات الحيوية الإسهال ، فإن الإسهال المائي و / أو الدموي قد يكون علامة على وجود عدوى جديدة ؛ يرجى الاتصال بطبيبك على الفور. لذلك لا يجب أن تستخدم نفس الدواء للتحكم في الإسهال. سوف ينصحك طبيبك بشأن أفضل مسار للعلاج.

بقدر ما يعتبر Vantin Cefpodoxime آمنًا للاستخدام من قبل الأمهات الحوامل ، يجب أن تكشف للطبيب عن حملك أو خططك للحمل أثناء الاستشارة. يجب على الأمهات المرضعات ألا يستخدمن هذا الدواء لأنه قد يضر بالطفل.

ما هي أفضل طريقة لتناول الدواء؟

أضمن طريقة لأخذ Vantin Cefpodoxime هو اتباع وصفة الطبيب والشراء من meds4sure.com. لا تميل إلى تناول جرعة أعلى من الموصوفة أو تناولها لفترة أطول من الفترة الموصوفة لها. يجب عليك أيضًا قراءة وفهم تعليمات الملصق حول كيفية تناول الدواء للحصول على أفضل تأثير.

  • يجب تناول فانتين سيفودوكسيم بكوب من الماء.
  • خذ الدواء مع الطعام.
  • يمكن تناول المعلق الفموي للدواء مع الطعام أو بدونه.
  • اتبع بدقة الجرعة الموصوفة.
  • إذا كان من المفترض إجراء أي فحوصات طبية مثل اختبارات البول أو الجلوكوز ، أخبر طبيبك أنك تتناول الدواء لأنه يؤثر على النتائج.
  • لا تتوقف عن العلاج في منتصف الطريق حتى لو شعرت بتحسن.
  • لا تستخدم الدواء لعلاج الالتهابات الفيروسية.
  • قم بتخزين الدواء بشكل مناسب.

الجرعات المنسية والجرعات الزائدة

هناك دائمًا احتمال فقدان الجرعات أو الجرعات الزائدة. في مثل هذه الظروف ، يجب أن تتخطى الجرعة الفائتة ، ثم تستأنف الجدول الزمني العادي إذا اكتشفت أنه وقت الجرعة التالية تقريبًا. لا تحاول تعويض الجرعة الفائتة عن طريق تناول المزيد من الأدوية. يمكن أن يؤدي فقط إلى جرعة زائدة مع الآثار الجانبية المحتملة. تشمل الأعراض الشائعة للجرعة الزائدة الإسهال والقيء والغثيان وآلام المعدة.


هل هناك آثار جانبية محتملة لفانتين سيفودوكسيم؟

تمامًا مثل أي دواء ، قد يتسبب فانتين سيفودوكسيم في عدد من الآثار الجانبية للجسم عند استخدامه. نحثك على التماس العناية الطبية فورًا عند ظهور أعراض الحساسية ، مثل صعوبات التنفس ، وتورم اللسان ، والوجه ، والحلق أو الشفتين ، وخلايا النحل. الآثار الجانبية الأخرى المقلقة هي:

  1. ضيق في التنفس ، سعال ، ضيق في الصدر ، وأزيز
  2. اصفرار الجلد ، لون البول غامق ، ارتباك ، وحمى
  3. زيادة العطش وقلة التبول وفقدان الشهية
  4. أعراض الانفلونزا والقشعريرة / الحمى وآلام الجسم
  5. كدمات أو نزيف غير عادي
  6. إسهال مائي أو دموي
  7. النوبات والتشنجات
  8. دقات القلب

هناك عدد كبير من الآثار الجانبية الشائعة والأقل خطورة والتي يجب ألا تسبب أي قلق ، مثل الغثيان وآلام المعدة والقيء والانتفاخ والإمساك والإسهال الخفيف والإرهاق والدوخة وانسداد الأنف وآلام الظهر والعضلات والعصبية. البعض الآخر هو الحكة المهبلية أو الإفرازات ، جفاف الفم ، من بين أمور أخرى. لاحظ أن هذه القائمة من ردود الفعل السلبية ليست قاطعة. لذلك يجب أن تشارك طبيبك أي علامات تظهر خارج المألوف بعد استخدام هذا الدواء لأن سبب الآثار الجانبية قد يكون ناتجًا عن عوامل أخرى.

تفاعل الأدوية

قبل أن تبدأ العلاج بـ Vantin Cefpodoxime ، شارك طبيبك دائمًا بجميع الأدوية التي قد تتناولها مثل الليثيوم ، والبروبنسيد ، والميثوتريكسات ، والأدوية المضادة للفيروسات ، والأدوية المستخدمة لعلاج السرطان ، وحبوب الماء مثل Bumetanide ، ومضادات الأحماض ، والمضادات الحيوية مثل Amphotecicin ، و Amikacin ، باسيتراسين ، الأدوية المستخدمة في علاج التهاب القولون التقرحي ، وعدد من المسكنات مثل الأسبرين وديكلوفيناك.

لاحظ أن هذه القائمة ليست شاملة لأن عددًا كبيرًا من الأدوية الأخرى يمكن أن يتفاعل مع فانتين. يمكنك تقليل مخاطر التفاعل عن طريق الكشف للطبيب عن أي أدوية أخرى بدون وصفة طبية أو أدوية أخرى قد تتناولها. شارك في المنتجات العشبية والمعادن والفيتامينات واستهلاك الكحول ، من بين أمور أخرى.

من أين أشتري

يتوفر Vantin Cefpodoxime في الصيدليات المختلفة القريبة منك. لاحظ أن هناك أيضًا عددًا كبيرًا من الإصدارات العامة لهذا الدواء اعتمادًا على بلدك. يُعتقد أن الأدوية الجنيسة فعالة مثل الإصدارات الأصلية لأنها تحتوي على نفس المكونات النشطة وبالكميات المطلوبة. على سبيل المثال ، تم إيقاف عقار Vantin في الولايات المتحدة ، ولكن لا يزال بإمكانك العثور على هذا الدواء تحت أسماء مختلفة لأنه معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA). يمكن أيضًا طلبها من العديد من الصيدليات على الإنترنت ذات السمعة الطيبة وبأسعار معقولة.

المراجع:

https://www.drugs.com/cdi/vantin-cefpodoxime-tablets.html

https://onlinelibrary.wiley.com/doi/10.1002/9781119220787.ch187

https://www.healthbenefitstimes.com/vantin-cefpodoxime

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url