الفوائد الصحية لشاي القرفة

 الفوائد الصحية لشاي القرفة

الفوائد الصحية لشاي القرفة


تعتبر القرفة من بين أقدم العلاجات العشبية التي تم تحديدها والتي يمكن وصفها في أقدم الكتب النباتية التي نشرها متخصصو الرعاية الصحية العشبية الصينية ، مؤسسو الطب الصيني التقليدي. تم استخدام القرفة في مصر القديمة للتحنيط وفي روما القديمة كانت تستخدم لتذوق النبيذ. كان على الإطلاق موضع تقدير كبير في اليونان القديمة وقيمته تقترب من الفضة. في عصرنا هذا ، تأتي أفضل عينات القرفة من سريلانكا والصين. يتميز شاي القرفة بطعم حلو ممتع للغاية ونكهة تسخين لا تصدق ، وشرب هذا المشروب المعين بانتظام يتيح للجميع الاستمتاع بالعديد من فوائد شاي القرفة.

طريقة تحضير شاي القرفة

من السهل صنع هذا الشاي ، ويمكنك استخدام إما مسحوق القرفة أو أعواد القرفة ، والتي يتم تصنيعها عن طريق تجفيف وتدحرج اللحاء الداخلي لشجرة القرفة. إذا كان لديك عيدان من القرفة ، خذ واحدة ، واقطعها إلى قطع ، وضعها في كوب وأضف حوالي 150-200 مل من الماء المغلي. انقع لمدة 10-15 دقيقة ، ثم أضف العسل أو السكر. في حالة وجود مسحوق قرفة ، خذي ملعقة صغيرة من المسحوق ، ضعيها في كيس شاي ، أضيفي كوبًا من الماء المغلي ، حركيها واتركيها لمدة 10 دقائق حتى تصبح جاهزة. أضف 1 ملعقة صغيرة من العسل.

الفوائد الصحية لشاي القرفة

قد تعتقد أن القرفة مجرد مكون لذيذ في الشاي والعديد من الأطعمة ، فهي تتميز حقًا بتاريخ طويل من الاستخدام مثل الأدوية. وتتراوح خصائصه المفيدة من الزيوت الأساسية الموجودة في اللحاء ، ويشير مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان ( MSKCC ) إلى أن هذه العشبة قد كشفت عن تأثيرات مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات بالإضافة إلى تحفيز المناعة في المختبر. قد يساعد تناول شاي القرفة في عدد من الحالات ، ومع ذلك ، لا يوجد تحقيق كافٍ حول استخدامه للتوصية به رسميًا في أي موقف محدد.

1. نزلات البرد والانفلونزا

يساعد في التعامل مع التهاب الحلق وكذلك نزلات البرد والاحتقان. قد يساعد الاستخدام المتكرر لشاي القرفة ، خاصة طوال موسم الأنفلونزا ، في وقف التهاب الحلق ونزلات البرد الناتجة أيضًا. مرة أخرى السبب هو خصائص القرفة المضادة للبكتيريا. يقتل الجراثيم لأن الشاي يمر عبر الحلق الملتهب. من المؤكد أن الأمر يتطلب جرعة كبيرة من شاي القرفة ليكون لها تأثير قوي مضاد للبكتيريا ، ولكن الآثار التراكمية لجميع الأشياء الأخرى التي تفعلها قد تحدث فرقًا.

2. التهاب

يصف MSKCC أن هذه العشبة قد كشفت عن صفات مضادة للالتهابات ، مما يجعلها علاجًا مفيدًا لالتهاب المفاصل إلى جانب المشكلات الأخرى التي تتأثر بالالتهاب. يبدو أن أحد زيوتها الأساسية ، سينيمالديهيد ، يعيق إطلاق حمض الأراكيدونيك ، وهو حمض دهني يحفز الالتهاب داخل الجسم.

3. مرض السكري

خلقت الدراسات السريرية نتائج مشتركة حول ما إذا كانت القرفة يمكن أن تؤثر على مستويات السكر في الدم في مرض السكري من النوع 2 ، كما يوضح MSKCC. يدعي تقرير في إصدار يونيو 2007 من "المجلة الأمريكية للتغذية السريرية" أن إضافة القرفة إلى بودنغ الأرز يقلل من معدل إفراغ المعدة بنسبة 34.5 إلى 37 بالمائة ، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون بودنغ الأرز وحده. يساعد وقت التفريغ البطيء في منع حدوث زيادات ملحوظة في نسبة السكر في الدم. إذا كنت تتناول أدوية تؤثر على مستويات السكر في الدم ، فلا تستخدم القرفة أو حتى تشرب شاي القرفة دون استشارة طبيبك.

4. مضاد تخثر

تتكون القرفة من مركبات تعمل على تسييل الدم مثل الكومادين وكذلك الأدوية الأخرى من هذا النوع. يجب ألا تستخدم شاي القرفة أو أي مكملات أخرى للقرفة إذا كنت تتناول أيًا من هذه الأدوية. قد يتسبب ذلك في نزيف حاد. تشكل جلطات الدم مشكلة خطيرة وغالبًا ما تكون مميتة ، ويجب ألا تعالج اضطرابات التخثر بنفسك بالقرفة أو أي علاج طبيعي آخر دون استشارة طبيب مختص.

5. معطر للفم ومانع تسوس

إذا كنت تشرب شاي القرفة بدون سكر ، فسوف يحافظ على الفم منتعشًا وخاليًا من الجراثيم. قد يؤدي هذا أيضًا إلى تجنب تسوس الأسنان وكذلك أمراض اللثة حيث تساعد الخصائص القوية المضادة للبكتيريا والمطهرة للقرفة في الحفاظ على منطقة الفم صحية وتشجع على نظافة الفم. شيء واحد يجب ملاحظته هو أن قرفة سيلان أحلى وكذلك معتدلة وليست حارة تمامًا مثل قرفة كاسيا العادية الرخيصة التي تحصل عليها داخل السوبر ماركت. هذا يعني عدم الحاجة إلى السكر. إن إضافة ملعقة صغيرة من الليمون تجعله أكثر حلاوة. ليس السكر الحلو ولكن كميات رائعة من الحلاوة.

6. خفض الكولسترول

يعد شرب شاي القرفة طريقة رائعة لتقليل نسبة الكوليسترول. تتكون القرفة من الألياف التي تساعد على منع الجسم من امتصاص الكوليسترول. بالإضافة إلى ذلك ، تستهدف القرفة على وجه التحديد البروتين الدهني منخفض الكثافة ، أو "الكوليسترول الضار". أخيرًا ، يشير تناول شاي القرفة إلى أنك لا تتناول مشروبات أو وجبة خفيفة عالية الكوليسترول.

7. علاج التبول اللاإرادي او سلس البول

الغريب أن هناك بعض أشخاص يقولوم على حسب تجاربهم ان من فوائد شاي القرفة يدعون أن هذا المشروب الحلو والساخن قد يساعد في وقف سلس البول الليلي.

8. العجز الجنسي

يبدو أن ضعف الانتصاب يتم علاجه عن طريق تذوق لحاء القرفة أو التوابل أو الشاي.

9. القرفة يمكن أن تعزز الرومانسية

هل تخطط لأمسية رومانسية؟ أضف عود من القرفة إلى شاي الحلوى المفضل لديك أو قدم مزيجًا حارًا من الشاي يحتوي على القرفة داخل المزيج ... القرفة معروفة كمنشط جنسي. تشير الأبحاث إلى أن الرجال ينجذبون بشدة إلى رائحة القرفة ، كما يمكن أن تجعلهم في حالة مزاجية حميمة! بالإضافة إلى ذلك ، فإن شاي القرفة يناسب بشكل رائع حلويات الفاكهة وكذلك المعجنات ...

10. علاج الدورة الدموية وتنقيتها من مخاطر

القرفة من المعروف أن تجلط الدم وتساعد أيضًا في الدورة الدموية. تقلل الدورة الدموية الجيدة الألم وكذلك تزيد من معدل الأيض. كما نعلم جميعًا أن زيادة معدل الأيض لديك قد يساعد في تقليل الوزن. قد تتسبب هذه الخصائص المضادة للتخثر نفسها في نزيف غزير إذا تم استخدامها بالاقتران مع مميعات الدم الأخرى إذا أصيبت ، أو كانت الدورة الشهرية مفرطة أو على وشك إجراء عملية جراحية.

11. تحارب الانفلونزا الموسيمية

يساعد في محاربة التهاب الحلق ونزلات البرد والاحتقان. قد يساعد الاستخدام المتكرر لشاي القرفة ، خاصة طوال موسم الأنفلونزا ، في وقف التهاب الحلق ونزلات البرد الناتجة أيضًا. مرة أخرى السبب هو الخصائص المضادة للبكتيريا للقرفة. يقتل الجراثيم لأن الشاي يمر عبر الحلق الملتهب. من المؤكد أنه قد يحتاج إلى جرعة كبيرة من شاي القرفة ليكون له تأثير قوي مضاد للبكتيريا ، ولكن التأثيرات الجماعية لجميع الأشياء الأخرى التي تفعلها قد تحدث فرقًا.

12. الحيض

القرفة مفيدة في توفير الراحة من آلام الدورة الشهرية وكذلك التقلصات. بدلاً من تناول مسكن للألم ومرخى للعضلات ، فلماذا لا تجرب علاجًا طبيعيًا بالكامل؟ مرة أخرى كلمة تحذير. لا ينبغي للمرأة الحامل تناول القرفة بالرغم من أن فنجان القرفة لا ينبغي أن يسبب أي مشاكل في معظم الحالات. قد تؤدي كمية كبيرة من القرفة إلى تقلصات الرحم ، مما قد يحفز الإجهاض أو الولادة المبكرة. الجرعات الكبيرة قد تضغط أيضًا على الجهاز العصبي المركزي.

13. منبه للمخ

ربما تكون هذه هي الركلة الحارة والحارة أو ربما هي بالفعل بعض الخصائص العشبية العميقة ؛ في كلتا الحالتين ، فإن الأفراد الذين يستهلكون شاي القرفة يفيدون بمزايا مثل التركيز المحسن وفترات اليقظة الأطول. استهلك كوبًا من شاي القرفة كل صباح للحصول على بداية مستهدفة في يوم عملك ، أو اشرب كوبًا في فترة ما بعد الظهيرة لتفادي الرغبة في النوم. حتى رائحة شاي القرفة تفيدك من خلال تصفية ذهنك وتجهيزك للعمل.

فوائد أخرى لشاي القرفة

بالإضافة إلى نزلات البرد المهدئة ، فإن شاي القرفة يعزز الدورة الدموية ويساعد على اضطراب المعدة وأعراض الدورة الشهرية ، وفقًا لموقع Tea Benefits.com. يمتزج جيدًا مع المعجنات والفواكه ويملأ المنزل برائحته الحلوة

وصفة لصنع شاي القرفة أو شاي الدالتشيني

مكونات

مسحوق القرفة (1/2 إلى 3/4 ملعقة صغيرة) ، مسحوق الهال الأخضر (1) ، القرنفل (1) ، الماء (150 مل) ، العسل حسب الذوق.

معالجة وطريقة تحضير شاي القرفة

  1. اغلي كوبًا من الماء في المقلاة.
  2. يُضاف مسحوق القرفة مع العناصر الأخرى ويُغلى لمدة دقيقة واحدة فقط.
  3. تغلف وتحفظ بعيدا عن الحراره.
  4. انقع لمدة 20-30 دقيقة.
  5. تصفية وشرب. يمكنك إضافة العسل (1 ملعقة كبيرة) والثلج في هذا الشاي.
  6. يمكنك شرب ما يصل إلى ثلاثة أكواب في اليوم الواحد.

9 وصفات شاي القرفة لمساعدة الجسم على الشفاء

شاي القرفة طريقة سهلة للحصول على التوابل التي استخدمت منذ آلاف السنين في الثقافات القديمة بسبب خصائصها العلاجية. يمكنك الاستفادة منه ببساطة عن طريق تحضيره واحتسائه كأي شاي آخر. تتصرف القرفة كعامل طبيعي مضاد للبكتيريا ومضاد للميكروبات داخل الجسم ، مما قد يساعد في تفسير سبب اعتبارها بسبب قيمتها العلاجية لفترة طويلة. من الأفضل دائمًا مساعدة الجسم على التئام نفسه ، واستخدام توابل طبيعية مثل القرفة قد يساعد في زيادة هذه العملية. في المرة القادمة التي تخرج فيها ، اختر أعواد القرفة العضوية لتكون في متناول يدك عندما تحتاج إليها.

شاي القرفة السوداني

لا يلزم أن يكون صنع شاي القرفة معقدًا للاستفادة من فوائده العلاجية. توضح هذه الوصفة الخاصة بشاي القرفة السوداني أن كل ما تحتاجه هو أعواد القرفة والماء والشاي لإنجاز المهمة. هذا يعطي الشاي نكهة أكثر من مجرد إضافة الماء الساخن إلى القرفة ، ويمكنك إضافة السكر حسب الرغبة ، على الرغم من أنك إذا كنت تحاول استخدامه للشفاء فقد ترغب في شربه بدون سكر. ها هي تستخدم الشاي السيلاني ، لذا فهي تجلب مضادات أكسدة إضافية ونظام المناعة الدفاعية إلى المائدة.

شاي لعلاج البرد التقليدي

يعتبر هذا الشاي مزيجًا ممتازًا ، حيث يتم تقديم كل مكون للمساعدة في إعادة الجسم إلى الصحة. يتم تضمين القرفة بسبب خصائصها المضادة للالتهابات وأيضًا تعزيزها للجهاز المناعي. لقد أدرجت أيضًا الليمون بسبب فيتامين سي ، الذي سيساعد أيضًا في دعم جهاز المناعة. هناك عسل مضاف للمساعدة في تحلية الأشياء وجعلها أسهل في الشرب ، ولكن بالإضافة إلى ذلك لأن العسل له خصائص مضادة للبكتيريا. هناك أيضًا الثوم والزنجبيل ، قد لا يكون هذا الخليط هو الأفضل مذاقًا عندما تصاب بالزكام ، لكن القرفة والليمون والعسل يساعدان في تحسين الطعم.

شاي كروك بوت

يمكن أن يكون هذا مشروب شاي لاتيه يتم تصنيعه بطريقة لا تستخدم أي نوع من منتجات الألبان جنبًا إلى جنب مع مزيج صحي من المكونات التي من المؤكد أن شاي لاتيه تقليدي مصنوع من الحليب ، وحليب جوز الهند عالي الكثافة بدلاً من يمكن أن يجعلك حليب البقر أقل عرضة للاحتقان بعد شربه. في حال كنت تحاول شرب القرفة للمساعدة في محاربة البرد أو تجنب الإصابة بنزلة برد ، فإن تناول مشروب لاتيه هذا هو الخيار الأفضل من شاي لاتيه التقليدي المعتاد في المقهى. لقد صنعت هذا باستخدام وعاء الفخار حتى تتمكن من طهيه وتركه يغلي على نار هادئة عند الحاجة إليه أثناء النهار.

شاي القرفة الدافئ

تتميز القرفة بتأثير دافئ على الجسم ، وبالتالي فهي مفيدة أيضًا في التغلب على أعراض المواقف المختلفة. يتطلب هذا الشاي بالذات العودة إلى الأساسيات ، مما يدل على أنه يمكنك صنع شاي القرفة ببساطة باستخدام القرفة بالإضافة إلى اختيارك لتحلية طبيعية بالكامل ، مثل العسل. إنهم يوصون بأن تختار العسل الخام ، ونضيف أيضًا أنه يجب عليك التأكد من أنه عضوي ، أو من المصدر المحلي الذي تثق به. عندما تستهلك مثل هذا الشاي البسيط ، من الضروري أن تستخدم المكونات المثالية فقط.

شاي الليمون والقرفة

يمكن أن يكون هذا مزيجًا مباشرًا من القرفة والليمون والقرنفل والشاي مما يساعد الجسم على شفاء نفسه باستخدام جميع المكونات الطبيعية. يقدم الليمون فيتامين سي ، بينما يوفر القرنفل خصائص إضافية مضادة للالتهابات. بينما تستخدم إيرل جراي لنوع الشاي ، يمكنك تخصيص هذا حسب ذوقك الخاص. يمكن أن يكون استخدام الشاي الأخضر إحدى الطرق للحصول على المزيد من مضادات الأكسدة جنبًا إلى جنب مع المكونات الأخرى التي تساعد الجسم ، سواء على المدى الطويل أو المؤقت.

شاي الزنجبيل والقرفة للتخلص من السموم

مزيج الزنجبيل والقرفة فعال حقًا ، وهذا الشاي مصنوع لمساعدتك على التخلص من السموم. سترى عادةً مكونات صحية مثل هذه مجتمعة معًا ، لا سيما عندما تكمل نكهاتها بعضها البعض. في حالات مثل هذا الزنجبيل والقرفة كلاهما من النكهات القوية إلى حد ما ، ولا يوجد السكر أو التحلية المستخدمة في هذه الوصفة لتعويض ذلك. من المفترض أن يكون شاي مزيل للسموم ، بحيث لا ترغب في إضافة أي شيء قد يواجه الجسم مشكلة فيه. تناول هذا الشاي في أول رمز لنزلات البرد للمساعدة في تدفئة الجسم وتقصير مدة الزكام ، وربما حتى تجنبه.

شاي القرفة لالتهاب الحلق

لتلك الأوقات التي تزعجك فيها حلقك ، جرب شرب هذا الشاي المصنوع من القرفة مع المكونات الأخرى المصممة لتهدئة المشكلة. يمكن أن يكون هذا الخليط حليبيًا يستخدم القرفة والعسل ، بالإضافة إلى الزنجبيل ليس فقط للمساعدة في تهدئة الحلق ، ولكن أيضًا لمحاربة سبب ذلك. الحليب الذي يستخدمونه ليس حليب البقر ، إنه اختيارك إما من اللوز أو الأرز أو جوز الهند ، حتى لا تملأ نظامك بمنتجات الألبان في نفس الوقت كلما أصبت بنزلة برد. ستحصل أيضًا على العناصر الغذائية الإضافية التي يوفرها هذا الحليب.

شاي الكركم المتبل

يقدم هذا الشاي القليل من الوقت ، ولكن ما يجب عدم إغفاله هو استخدام أعواد القرفة عالية الجودة. ستنقع الشاي مع فوائد القرفة ، جنبًا إلى جنب مع كل ما تحتويه. يحظى الكركم بالاهتمام بسبب فوائده العلاجية للجسم ، ومع ذلك فقد عرف منذ فترة طويلة من قبل العديد من الثقافات التي تستخدمه يوميًا في الطبخ وكذلك في شكل الشاي. يتميز الزنجبيل بتأثير منظف للجسم وقد يساعد في تقليل الأعراض في العديد من الحالات. يشتهر البرسيمون بخصائصه المضادة للسرطان وقد يساعد في حمايتك من نزلات البرد.

شاي الزنجبيل والقرنفل والقرفة

يجتمع ثلاثي الزنجبيل والقرنفل والقرفة معًا بشكل فعال في هذا الشاي ويضمن مساعدة الجسم على الشفاء بشكل طبيعي. جميع هذه المكونات الثلاثة مضادة للالتهابات ، بحيث يمكنك استخدامها للتعامل مع مجموعة من الأعراض من أي حالة ناجمة عن الالتهاب أو تفاقمت بسبب الالتهاب. سيعمل كل من الزنجبيل والقرفة على تقوية الجهاز الهضمي أيضًا ، مما يساعد في كثير من الأحيان على معالجة الأطعمة وتكسير العناصر الغذائية بشكل أفضل ، مما يساعد على صحتك وقدرتك على الشفاء. التعليمات نفسها بسيطة مثل إضافة الماء المغلي إلى المكونات الثلاثة.

موضوع قد يثير اهمامكم

تسع فواكه وخضروات صحية تساعد في تقوية المناعة

10 فواكه و مكسرات لم تكن تعلم ان انسان هو من قام بتهجينها 

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url