تسع فواكه وخضروات صحية تساعد في تقوية المناعة

 9 فواكه وخضروات صحية تساعد في تقوية المناعة

من الضروري دائمًا الاهتمام بصحتك ، خاصةً عندما تنتشر الفيروسات حول العالم. بدلاً من الذعر الذي لا معنى له ، من الأفضل أن تبدأ في تقوية جهاز المناعة لديك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تضمين الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي اليومي. نأمل أن تفيد قواعد التغذية البسيطة هذه جهاز المناعة لديك.

تناول المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي

من المعروف أن فيتامين سي يقوي جهاز المناعة لدينا ويحميه من الفيروسات والبكتيريا. يقول بعض الناس أن قطعة واحدة فقط من الليمون تكفي للحصول على أفضل جزء من الفيتامين. ومع ذلك ، هناك قائمة ضخمة من المنتجات التي تحتوي على هذا الفيتامين ولها تأثير إيجابي على أجسامنا. في هذه الأثناء يمكنك بحث عنها في أسواق واقتنائها بدل تناول الحبوب الطبية

1) فلفل حلو

الفلفل الحلو,فلفل,فلفل احمر حلو,فلفل حلو مشوي و مرقد,بهار الفلفل الحلو,مخلل الفلفل الحلو,فلفل مشوي,فلفل مقلي,تخليل الفلفل الحلو,مخلل طرشي فلفل حلو ليمون فليفلة طبخ مطبخ,الفلفل الأحمر الحلو,طريقة تخليل الفلفل الحلو,هريسة الفلفل الاحمر الحلو,كيف اسوي مخلل الفلفل الحلو,زراعة الفلفل الحلو في المنزل,زراعة الفلفل الحلو في الشالية,اسهل طريقة لزراعة الفلفل الحلو,فلفلة,طريقة عمل مخلل الفلفل الحلو والجزر,فلفلة الحلوة مرقدة,فوائد عظيمه لن تتخيلها للفلفل الحلو,فلفل صحي

يحتوي على فيتامين سي أكثر من الليمون والبرتقال ، مما يجعل هذه الخضار توصيتنا №1. فلفل واحد كبير فقط يغطي الجزء اليومي من فيتامين ب النادر الضروري لحماية القلب والأوعية الدموية. عند اختيار الفلفل ، انتبه إلى قشر الفاكهة. كلما كان الضرر أقل ، كلما تم الحفاظ على الفيتامينات بشكل أفضل. تعتبر الفواكه الحمراء أحلى وأكثر فائدة، على الرغم من أن تركيز المواد المضادة للالتهابات هي أعلى بكثير في الفلفل الأخضر.

2) التوت الأزرق البري

التوت البري,فوائد التوت البري,فوائد التوت الازرق,حبوب التوت البري,التوت,التوت الازرق البري,التوت الازرق,حبوب التوت البري للتنحيف,#التوت الأزرق البرى#,طورطة التوت البري الازرق,التوت البرى للتخسيس,التوت الأزرق,فوائد التوت,عصير التوت البري,كيكة التوت البري,التوت البرى,التوت الازرق المجفف,عصير التوت البري المثلج,عصير التوت البري الاحمر,عصير التوت البري المراعي,التوت الازرق معلب,فوائد حبوب التوت البري,عصير التوت البري للكلى,عصير التوت البري فوائده,عصير التوت البري للحامل

يحتل هذا التوت المرتبة الأولى بين الفواكه والخضروات الأخرى بخصائصه المضادة للأكسدة. يقلل الالتهاب ويبطئ عملية الشيخوخة. بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين K و C. تعمل هذه المواد على تحسين الذاكرة وزيادة قدرات التعلم وتساعد على منع النوبات القلبية. بالنسبة لأولئك الذين يمارسون الرياضة ، فإن التوت مفيد مرتين. يعمل على استقرار معدل ضربات القلب ويسرع تعافي العضلات بعد التدريب.

3) السبانخ

السبانخ,سبانخ,فطائر السبانخ,طريقة عمل السبانخ,عمل السبانخ,طريقة السبانخ,سبانخ مطبوخة,طريقة عمل يخنة السبانخ,طريقه تحضير السبانخ بالرز,يخنه السبانخ بالرز المفلفل,ورق السبانخ,سلطة السبانخ,عصير السبانخ,ما هو السبانخ,ما هي السبانخ,بورك السبانخ,تفريز السبانخ,فطيرة السبانخ,فوائد السبانخ,السبانخ للقلب,تناول السبانخ,أوراق السبانخ,السبانخ فوائد,منافع السبانخ,فطاير السبانخ,بيض بالسبانخ,خبز بالسبانخ,السبانخ بالبيض,كيفية تحضير السبانخ الطازجة للطهي,السبانخ باللحمة,السبانخ المجمدة,طريقة عمل سبانخ مطبوخة

يحتوي السبانخ على تركيبة نادرة جدًا من العناصر الغذائية الغنية: البروتين واليود والألياف والكالسيوم والمغنيسيوم ، بالإضافة إلى الفيتامينات A و C و E. علاوة على ذلك ، يحتوي 100 غرام من السبانخ على 23 سعرة حرارية فقط. تزيل أوراق هذا النبات السموم وتقوي المناعة وتحسن عمل البنكرياس والأمعاء. بعد القطع ، يفقد النبات بسرعة خصائصه المفيدة ، لذلك من الأفضل تناوله فور الشراء.

استهلك المزيد من البروتين

البروتينات هي مكونات بناء الغلوبولين المناعي - الأجسام المضادة التي تشكل جهاز المناعة لدينا. لتجديد توازن البروتين لديك ، قم بتضمين اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبيض في نظامك الغذائي. تذكر أنه يمكنك دائمًا توفير المال على الطعام أثناء الإصابة بفيروس كورونا إذا كنت تخطط لنظامك الغذائي الأسبوعي مسبقًا. نقترح أيضًا الانتباه إلى الأطعمة التالية:

1) سمك السلمون

سمك السلمون,السلمون,سمك,تتبيلة سمك السلمون,سلمون,شوي سمك السلمون,سمك السلمون سويو,سمك مشوي,سمك السلمون بالفرن,سمك السلمون salmon,اسماك السلمون,سمك السلمون الاوربي,كيف تقطع سمك السلمون,كيفية طبخ سمك السلمون,سمك السلمون مع الصلصة.,سمك سلمون,ما حكم أكل سمك السلمون؟,رائعة 010 - سمك السلمون‎,السالمون,سمك سلمون مشوي بالفرن,سمك اللاكس,سمكة السلمون,وصفة لسمك السلمون,سلمون صحي,اسعار سمكة السلمون بحلقة السمك بالسويس,طبخ السلمون,هجرة السلمون,تقطيع السلمون,السلمون الوفي,تحمير السلمون,السلمون البحري

نحن نعلم انه سمك سلمون قليل في منطقتنا العربية ولكن ان لم تتحصل عليه استبدله بنوع آخر من أسماك.
هذه السمكة هي واحدة من الأسماك الرائدة من حيث عدد الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3 وأوميغا 6. إذا قمت بتضمين هذه الدهون في نظامك الغذائي ، يمكنك زيادة متوسط العمر المتوقع. كما تحتوي الأسماك أيضًا على الكثير من البوتاسيوم والفوسفور والكروم والفيتامينات B و PP و D. عند تناول سمك السلمون ، تتحسن حالة الجلد والشعر ويقل خطر الإصابة بمرض الزهايمر. ومع ذلك ، لا يجب أن تأكل هذه السمكة باستمرار.

2) الجبن الريفي او جبن الطبيعي

جبن,كيف يصنع الجبن,الجبن الهولندي,صناعة الجبن,صناعة الجبن من اللبن,صناعة الجبن الرومي,صناعة الجبن الابيض,كيفية صناعة الجبن في المصانع,كيفية صناعة الجبن,صناعة الجبن من لبن الماعز,صناعة الجبن البلدي,كيف يتم صناعة الجبن,اسرار الجبن الناجح,صناعة الجبن الفرنسي,صناعة الجبن المنزلي,صناعة الجبن الهولندي,صناعة الجبن من الحليب,شمس الدين الجزائري,صناعة الجبن من الحليب المبستر,الجبن,طرق صناعة الجبن,صناعة الجبن من حليب البقر,صناعة الجبن من حليب الماعز,صناعة الجبن وثائقي,جولة في مصانع الجبن

ميزة من الجبن هو أن محتواه من الدهون يمكن تعديلها حسب النظام الغذائي واحتياجات الجسم. يتكون من بروتين نقي. فقط ضع في اعتبارك أن خبراء التغذية لا ينصحون بتناول الأطعمة الخالية من الدهون - يجب أن يتلقى الجسم جميع المواد الضرورية حتى أثناء الوجبات الغذائية.

3) لحم البقر

لحم البقر,البقر,لحم البقر مشوي,لحم,شرائح لحم البقر,لحم البقر المحمر,لحم البقر في الهند,لحم البقر في الفرن,لحم البقر لأم وليد,لحم البقر با صلصة حمراء,طجين لحم البقر بالفلفل,ضلوع لحم البقر مشوي بالفرن,حم البقر,طريقة طبخ لحم البقر بالخضارر,لحم البقر المقلي الحلو والحار,لحم البقر مع البطاطس والليمون,اللحم,طبق بلحم البقر,طبخ اللحم البكري,بطاطا بلحم البقر,لحم بقر,البقرة,لحم مشوي,ضلوع لحم البقر مشوي بالفرن - oven cooked beef ribs,ستاك البقر,بطاطا بلحم البقر في الفرن,ستيك لحم بقر,لحم الخنزير

يحتوي هذا اللحم على بروتين حيواني ممتاز ، ومن الأفضل تناوله مسلوقًا أو مطهيًا. يحتوي لحم البقر على فيتامينات B (بما في ذلك B12) ، وهو تركيبة متوازنة من الأحماض الأمينية (الأرجينين والجلوتامين) ، والزنك ، والسيلينيوم ، والمغنيسيوم. هذا اللحم يشبع الخلايا بالأكسجين ، ويمنع تطور فقر الدم ، ويزيد من مستوى الهيموجلوبين في الدم ، وهو طبق لذيذ جدا.

أضف بعض من فيتامين هـ (E)

يعتبر فيتامين هـ من مضادات الأكسدة القوية. يحتاج الشخص البالغ إلى تناول 15 مجم من فيتامين هـ يوميًا. هذه مادة تعمل كدرع طبيعي للإنسان. تحتوي أجسامنا على بعض مضادات الأكسدة "المدمجة" ، لكنها في بعض الأحيان لا تكون كافية ، خاصة في موسم البرد. لذلك ، يعتبر فيتامين (هـ) مساعدًا ممتازًا في الخريف والشتاء. يمكن العثور عليها في المكسرات والأفوكادو والزيوت النباتية وخبز الحبوب. لتوضيح الأمر لك ، نوصيك بالتركيز على المنتجات التالية:

1) الأفوكادو

الأفوكادو,الافوكادو,سيدة أفوكادو أفا,سيد أفوكادو كادو,سيد وسيدة أفوكادو,افوكادو,حيل سيد وسيدة أفوكادو,حياة سيد وسيدة أفوكادو,أسرة سيد وسيدة أفوكادو,حلقات سيد وسيدة أفوكادو,ألعاب سيد وسيدة أفوكادو,فوائد الأفوكادو,كارتون سيد وسيدة أفوكادو,قصص طريفة سيد وسيدة أفوكادو,حيل حياتية لسيد وسيدة أفوكادو,أفوكادو,قصص مصورة سيد وسيدة أفوكادو,رسوم متحركة سيد وسيدة أفوكادو,حمية الأفوكادو,بذور الأفوكادو,عصير الافوكادو,فاكهة الافوكادو,ما فائدة الأفوكادو,ثمرة الافوكادو,الافوكادو للشعر,زراعة الافوكادو

في بعض البلدان ، تعتبر الأفوكادو من الخضار ، وفي بلدان أخرى - الجوز. على عكس الفواكه الأخرى ، فإن الأفوكادو غني بالبروتينات وفيتامين E والدهون الصحية الأحادية غير المشبعة. يساعد على التحكم في الشهية وإزالة الكوليسترول الضار وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. بالمناسبة ، يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم الذي يعيد عملية التمثيل الغذائي ويزيد من مقاومة الإجهاد.

2) اللوز

اللوز,فوائد اللوز الحلو,فوائد اللوز,زيت اللوز,قلب اللوز,فوائد اللوز المر,زيت اللوز الحلو,فوائد زيت اللوز,زيت اللوز المر,علاج اللوز,فوائد اللوز والجوز,زيت اللوز الحلو للكلف,فوائد زيت اللوز الحلو,فوائد اللوز للحامل,فوائد اللوز الاخضر,فوائد اللوز البجلي,فوائد اللوز للبشرة,اللوز المملح,اللوز البلدي,اللوز وفوائده,اللوز والزبيب,ما فوائد اللوز,اللوز في المنام,تفسير حلم اللوز,زيت اللوز للشعر,زيت اللوز للوجه,اللوز عند الكبار,اللوز مضر بالصحة,زيت اللوز للحامل,زيت اللوز للرموش,زيت اللوز للبشرة

اللوز هو وجبة خفيفة عالمية وإضافة إلى الحلويات والسلطات ووجبات الإفطار. يوجد أيضًا حليب اللوز النباتي ، وهو لذيذ جدًا للشرب. هذا الجوز غني بالألياف ، ويحتوي على 25 مجم لكل 100 جرام من فيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي توقف عمليات الأكسدة في الجسم التي تتلف الخلايا. تعوض حفنتان من اللوز الجزء اليومي من فيتامين هـ.

3) زيت جنين القمح

زيت جنين القمح

يحتوي زيت جنين القمح في معظم على فيتامين E بالمقارنة مع غيرها من الأطعمة. في ملعقة واحدة من الزيت ، يوجد 25 مجم من فيتامين هـ ، بينما يوجد في 100 مل - ما يصل إلى 150 مجم. يدعي المتخصصون من أوروبا أن زيت جنين القمح يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية. يمكن إضافته إلى السلطة كصلصة.
أخيرًا ، حاول تجنب الوجبات السريعة ولا تتناول وجبة دسمة. هذه النصيحة عالمية حقًا. يعتقد خبراء التغذية أن الأطعمة الدهنية والثقيلة يمكن أن تلحق الضرر بجهاز المناعة. على سبيل المثال ، حاول الحد من المنتجات المكررة والمدخنة والمخللة والحلوة والمالحة.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن الإفراط في تناول الطعام يضعف جهاز المناعة لأنه يستهلك الكثير من الطاقة لهضم كميات كبيرة من الطعام. ومع ذلك ، قد يحتاج الجسم إلى هذا المورد في أي وقت للحماية من الفيروسات.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url