معلومات عن حبوب rantag وكل شيء يخص هذا الدواء

حبوب rantag رانتاج

معلومات عن حبوب rantag وكل شيء يخص هذا الدواء

فيما يتم استخدام حبوب rantag

يستخدم Rantag حبوب في للعلاج قصير الأمد و كمساعد بعد التئام قرحة المعدة. يعمل هذا الدواء عن طريق تقليل كمية الحمض في المعدة. يساعد هذا الدواء عن طريق تخفيف أعراض عسر الهضم وحرقة المعدة. يستخدم رانتاج أيضًا لعلاج حالة فرط إفراز المعدة التي تنتج فيها كمية أكبر من الحمض (متلازمة زولينجر إليسون وكثرة الخلايا البدينة الجهازية) ، للعلاج قصير الأمد والمداومة بعد التئام قرحة المعدة (النشطة والحميدة) ، لعلاج أعراض ارتجاع حمض المعدة إلى أنبوب الغذاء (مرض الارتجاع المعدي المريئي) ، لعلاج التهاب أنبوب الطعام والحفاظ على التئام أنابيب الطعام الملتهبة ، لمنع قرحة المعدة المرتبطة بمضادات الالتهاب غير الستيرويدية ، وعلاج قرحة المعدة بسبب العدوى البكتيرية ، وما بعد الحالات الجراحية ، وأمراض الجهاز الهضمي حيث يهيج حمض المعدة أنبوب الطعام ، لمنع نزيف الجهاز الهضمي بسبب تقرح الإجهاد لدى المرضى المصابين ، لمنع النزيف المتكرر المصحوب بنزيف من قرحة المعدة ، لمنع خطر استنشاق محتويات المعدة أثناء الحمل قبل إعطاء التخدير ، ولعلاج أعراض ارتجاع حامض المعدة إلى أنبوب الغذاء والتهاب أنابيب الغذاء عند الأطفال.
يمكن أيضًا استخدام حبوب Rantag مع أدوية أخرى لعلاج حالات معينة على النحو الموصى به من قبل الطبيب. يتم استخدامه مع مضادات الحموضة لتخفيف الألم في المرضى الذين يعانون من قرحة المعدة النشطة أو الأقل ضررًا ، وهي حالة تنتج فيها المعدة كمية أكبر من الحمض ، والتهاب أنابيب الغذاء.

مضادات مستقبلات الهيستامين 

Rantag هو دواء موصوف من قبل فئة من الأدوية تسمى مضادات مستقبلات الهيستامين -2. مضادات مستقبلات الهيستامين 2 هي فئة من الأدوية المستخدمة في علاج عسر الهضم وقرحة المعدة ومرض الجزر المعدي المريئي. تقلل هذه الأدوية من إنتاج حمض المعدة.

كيف تستعمل حبوب rantag

اقرأ الإرشادات الموجودة على ملصق المنتج أو دليل المريض أو دليل الدواء المقدم من شركة الأدوية أو الصيدلي قبل البدء في استخدام حبوب rantag. إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بهذا الدواء ، اسأل طبيبك أو الصيدلي. استخدم هذا الدواء على النحو الموصى به من قبل طبيبك.

يستخدم حبوب rantag مع أو بعد الطعام. في حالة الإصابة بقرحة في المعدة ، ليس من الضروري تعديل الجرعة بالنسبة للوجبات. يمكن أيضًا إعطاء شراب رانتاج للمرضى في المساء أو في وقت النوم حيث تكون الجرعات المريحة ضرورية. يستخدم حبوب rantag عادة في وقت النوم.

الجرعة النموذجية

الجرعة النموذجية من رانتاج هي 150 مجم / 10 مل من الشراب مرتين يوميًا و 300 مجم / 20 مل من الشراب مرة واحدة يوميًا في المساء أو في وقت النوم. الجرعة المعتادة للأطفال هي 2-4 مجم / كجم (0.9-1.81 مجم / رطل) مرتين في اليوم بحد أقصى 300 مجم مرة في اليوم. الحد الأقصى لجرعة البالغين من رانتاج 300 مجم في اليوم. يستخدم هذا الدواء عادة لمدة 4 أسابيع لقرحة المعدة ، و4-8 أسابيع لقرحة المعدة المرتبطة بعلاج مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، أسبوعين لاضطراب الجهاز الهضمي (مرض الجزر المعدي المريئي ، ارتجاع المريء) ، و8-12 أسبوعًا لالتهاب الطعام الأنابيب (التهاب المريء). لا يُعرف هذا الدواء بأنه يسبب الإدمان.

يجب استخدام هذا الدواء حسب الحاجة. عادة في المرضى الذين يعانون من التهاب أنبوب الطعام ، يتم إعطاء علاج طويل الأمد بجرعة 150 مجم مرتين يوميًا.

إذا كنت تستخدم الشكل الفوار لهذا الدواء ، فقم بإذابة العدد الموصوف من الأقراص في الماء أو المحلول الموضح على الدواء. بعد إذابة الأقراص تمامًا ، اشرب المحلول على الفور. لا تستهلك الدواء بعد فترة طويلة من إذابته في الماء.

حقن رانتاج مخصص للاستخدام في الأوردة وعمق العضلات فقط. يمكن إعطاء الحقن في الأوردة كجرعة سريعة (بلعة) بالإضافة إلى التسريب المستمر. يتم أخذ حقن Rantag الممزوجة مسبقًا في حاويات بلاستيكية عن طريق الحقن البطيء كتسريب في الأوردة (في الوريد) فقط.

إذا كنت تستخدم الشكل السائل لهذا الدواء ، فقم بقياس الجرعة باستخدام كوب القياس أو الملعقة أو القطارة المرفقة. قبل صب الدواء في جهاز القياس ، يجب عليك فحص علامات القياس بعناية. ثم صب كمية الجرعة في الجهاز. بعد الاستخدام ، قم بتنظيف وتخزين جهاز القياس في مكان آمن لاستخدامك التالي. يجب ألا تستخدم ملعقة كبيرة أو ملعقة صغيرة كأجهزة قياس الجرعة لأنها قد تؤدي إلى جرعة غير صحيحة. إذا ورد في عبوة المنتج ، رج الدواء قبل الاستخدام.

تحدث إلى طبيبك

تحدث إلى طبيبك إذا ظهرت عليك أعراض جديدة. أخبر طبيبك إذا قرحة في المعدة أو الأمعاء ، وصعوبة في البلع ، وآلام في المعدة ، وفقدان الوزن دون محاولة ، وأمراض الدم النادرة (البورفيريا). إذا كان لديك أي مرض في الكلى ، يوصى بجرعة 150 مجم / 10 مل من الشراب كل 24 ساعة في المرضى الذين يعانون من خلل في وظائف الكلى ، ويمكن تغييرها أيضًا حسب حالة المريض. إذا كنت تعاني من مشاكل صحية في الكبد ، فيجب توخي الحذر عند المرضى الذين يعانون من اختلال وظيفي في الكبد لأن انهيار الرانتاج يحدث في الكبد.

قد يوصي طبيبك بجرعة أولية أقل من هذا الدواء لمعرفة تأثير هذا الدواء على الجسم. يرجى اتباع تعليمات طبيبك. قد يرى المرضى الأكبر سنًا زيادة في حدوث الآثار الجانبية لهذا الدواء. نتيجة لذلك ، قد يوصى بجرعة أقل للمرضى الأكبر سنًا.

استخدامها على الأطفال

إذا كنت تعطي حبوب rantag لطفل ، فتأكد من استخدام منتج مخصص للأطفال. قبل إعطاء هذا الدواء للطفل ، استخدم وزن الطفل أو عمره للعثور على الجرعة المناسبة من عبوة المنتج. يمكنك أيضًا قراءة قسم الجرعة في هذه الصفحة لمعرفة الجرعة الصحيحة لطفلك. عدا ذلك ، استشر طبيبك واتبع توصياته.

تجنب الكحول

تجنب استهلاك الكحول مع رانتاغ.

تخزين

يجب تخزين في درجة حلاالاة بين 2 الى 30،وحفظها  بعيدا عن الرطوبة ، وبعيدا عن الضوء. احفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

يمكن وصف الأدوية لاستخدامات أخرى غير المذكورة في دليل الأدوية. لا تستخدم حبوب rantag للشروط التي لم يتم وصفها لها. لا تعطي حبوب rantag لأشخاص آخرين قد يعانون من نفس الظروف أو الأعراض التي لديك. قد يؤذيهم العلاج الذاتي.\

كيف تأخذ Rantag

تعتمد جرعتك وعدد المرات التي تتناول فيها Rantag على العوامل التالية:

عمر و وزن

صحة المريض

صحة كبد المريض

صحة كلى المريض

الأدوية التي أوصى بها الطبيب

أي أدوية أخرى يتم استخدامها

المكملات العشبية قيد الاستخدام

جرعة رانتاغ

جرعة قرحة الاثني عشر النشطة

الكبار

موصى به: 150 مجم أو 10 مل من الشراب (ملعقتان صغيرتان من الشراب تعادل 150 مجم) مرتين يوميًا

الأطفال (من شهر إلى 16 سنة)

موصى به: 2 إلى 4 مجم / كجم أو 0.9 إلى 1.82 مجم / رطل / كجم مرتين يوميًا

الحد الأقصى: 300 ملغ / يوم

جرعة للحفاظ على التئام قرحة الاثني عشر

الكبار

موصى به: 150 مجم أو 10 مل من الشراب (ملعقتان صغيرتان من الشراب تعادل 150 مجم من رانتاج) في وقت النوم.

الأطفال (من شهر إلى 16 سنة)

الموصى به: 2 إلى 4 مجم / كجم أو 0.9 إلى 1.82 مجم / رطل / كجم مرة واحدة يوميًا

الحد الأقصى: 150 ملغ / يوم

جرعة لزيادة إنتاج الحمض بشكل غير طبيعي

الكبار

موصى به: 150 مجم أو 10 مل من الشراب (ملعقتان صغيرتان من الشراب ما يعادل 150 مجم من رانتاج) مرتين يوميًا. يجب تعديل الجرعات وفقًا لاحتياجات المريض الفردية ، وبالتالي يجب أن تستمر طالما كان ذلك مناسبًا سريريًا. تم استخدام جرعات تصل إلى 6 جرام / يوم في المرضى الذين يعانون من مرض شديد

جرعة لقرحة المعدة الحميدة

الكبار

موصى به: 150 مجم أو 10 مل من الشراب (ملعقتان صغيرتان من الشراب ما يعادل 150 مجم من رانتاج) مرتين يوميًا.

جرعة للحفاظ على التئام قرحة المعدة

الكبار

موصى به: 150 مجم أو 10 مل من الشراب (ملعقتان صغيرتان من الشراب تعادل 150 مجم من رانتاج) في وقت النوم

الأطفال (من شهر إلى 16 سنة)

موصى به: 2 إلى 4 مجم / كجم أو 0.90 إلى 1.81 مجم / رطل / كجم مرة واحدة يوميًا

الحد الأقصى: 150 ملغ / يوم

جرعة لمرض الجزر المعدي المريئي (جيرد)

الكبار

موصى به: 150 مجم أو 10 مل من الشراب (ملعقتان صغيرتان من الشراب تعادل 150 مجم من رانتاج) مرتين يوميًا

الأطفال (من شهر إلى 16 سنة)

موصى به: من 5 إلى 10 مجم / كجم أو 2.27 إلى 4.54 مجم / رطل / كجم مرة واحدة يوميًا ، وعادةً ما يتم إعطاؤها على جرعتين مقسمتين

جرعة لالتهاب أنبوب الغذاء (التهاب المريء التآكلي)

الكبار

موصى به: 150 مجم أو 10 مل من الشراب (ملعقتان صغيرتان من الشراب تعادل 150 مجم من رانتاج) 4 مرات في اليوم

الأطفال (من شهر إلى 16 سنة)

موصى به: من 5 إلى 10 مجم / كجم أو 2.27 إلى 4.54 مجم / رطل / كجم مرة واحدة يوميًا ، وعادةً ما يتم إعطاؤها على جرعتين مقسمتين

جرعة للحفاظ على التئام التهاب المريء التآكلي

الكبار

موصى به: 150 مجم أو 10 مل من الشراب (ملعقتان صغيرتان من الشراب ما يعادل 150 مجم من رانتاج) مرتين يوميًا.

جرعة لعسر الهضم العرضي طويل الأمد (عسر الهضم)

الكبار

الموصى به: 150 مجم مرتين يوميًا لمدة ستة أسابيع

الجرعة للوقاية من تكرار النزيف أو نزيف التقرح

الكبار

الموصى به: 150 مجم مرتين يوميًا

جرعة للوقاية من أمراض الرئة (متلازمة مندلسون)

الكبار

موصى به: يجب أن تؤخذ 150 مجم قبل ساعتين من التخدير العام ، و 150 مجم في الليلة السابقة ، في المرضى الحوامل في بداية المخاض ، يمكن إعطاء جرعة 150 مجم تليها 150 مجم كل ست ساعات.

جرعة لمرض ارتجاع المريء

الكبار

الموصى به: 150 مجم مرتين يوميًا أو 300 مجم أثناء النوم لمدة 8 أسابيع أو 12 أسبوعًا إذا لزم الأمر.

الحد الأقصى: المرضى الذين يعانون من التهاب المريء المعتدل إلى الشديد ، يمكن زيادة جرعة رانتاج إلى 150 مجم يوميًا أربع مرات حتى 12 أسبوعًا.

جرعة لقرحة المعدة

الأطفال (من شهر إلى 16 سنة)

الموصى به: 2 إلى 4 مجم / كجم من 0.90 إلى 1.82 مجم / رطل / كجم مرتين يوميًا

الحد الأقصى: 300 ملغ / يوم

الحد الإدنى للعمر

شهر واحد

حساب الجرعة للأطفال

لحساب الجرعة للأطفال ، يرجى استخدام حاسبة الجرعة القائمة على الوزن لحساب الجرعة المناسبة حسب وزن طفلك.

نماذج

لوح

القوة: 150 مجم ، 300 مجم ، 400 مجم

قرص فوار

القوة: 20 مجم ، 25 مجم ، 150 مجم

حقنة

القوة: 25 مجم / مل و 50 مجم / 50 مل

سائل

القوة: 25 مجم

شراب مركز

القوة: 15 مجم / 1 مل

كبسولة

القوة: 150 مجم و 300 مجم

المحلول

القوة: 15 مجم ، 15 مجم / 1 مل ، 50 مجم ، 75 مجم ، 75 مجم / 5 مل ، و 150 مجم / 1 مل

الجرعة الفائتة

يجب أن تؤخذ الجرعة الفائتة في وقت مبكر كما تتذكرها. ومع ذلك ، إذا اقترب موعد الجرعة التالية تقريبًا ، فيجب تخطي الجرعة الفائتة ، ويجب الاستمرار في جدول الجرعات المعتاد. تجنب تناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية.

جرعة مفرطة

ماذا تفعل إذا تناولت جرعة زائدة من رانتاج؟

إذا كنت قد تناولت أكثر من الجرعة الموصى بها من رانتاج ، فيجب إزالة المواد غير الممتصة من الجهاز الهضمي. يجب أيضًا إجراء العلاج الداعم والمراقبة السريرية.

أعراض جرعة زائدة من رانتاغ

إذا كنت تستخدم الكثير من هذا الدواء ، فقد يؤدي ذلك إلى مستويات خطيرة من الدواء في جسمك. في مثل هذه الحالات ، قد تشمل أعراض الجرعة الزائدة:

ضغط دم منخفض

صعوبات المشي (تشوهات المشي).

احتياطات أثناء استخدام رانتاج

قبل استخدام Rantag ، أخبر طبيبك عن تاريخك الطبي والصحي بما في ذلك ما يلي:

عيب خلقي بسبب تراكم الأحماض الأمينية في الجسم (بيلة الفينيل كيتون)

مجموعة الاضطرابات التي تصيب الجهاز العصبي (البورفيريا الحادة).

ارتفاع نسبة السكر في الدم

مرض كلوي

مرض الكبد

مرض الرئة طويل الأمد

قرحة المعدة

نظرًا لأن انهيار Rantag يحدث في الكبد ، يجب توخي الحذر عند المرضى الذين يعانون من اختلال وظيفي في الكبد. المرضى الذين لديهم تاريخ لمجموعة من الاضطرابات التي تؤثر على الجهاز العصبي (البورفيريا الحادة) قد يعانون من تدهور الحالة ، لذلك يجب تجنب استخدام هذا الدواء في مثل هؤلاء المرضى.

قبل استخدام Rantag Tablet ، ناقش مع طبيبك إذا كان لديك حساسية تجاهه أو من مكوناته. قد يصف طبيبك دواءً بديلاً ويحدث سجلاتك الطبية لتسجيل هذه المعلومات.

قد يؤدي استخدام Rantag Tablet إلى تغيير مستوى الكرياتينين. قد يسبب Rantag زيادة في مستوى الكرياتينين.

قد يؤدي استخدام هذا الدواء إلى تغيير إنزيم الكبد (SGPT). يزيد Rantag من إنزيم الكبد (SGPT) عندما يعطى بجرعة أكبر من الجرعة الموصى بها في شكل حقن. يجب على المرضى الذين يتلقون العلاج بحقن Rantag في الوريد بجرعة 100 مجم 4 مرات يوميًا لمدة 5 أيام مراقبة مستويات إنزيم SGPT يوميًا.

دوخة

يمكن أن يجعلك Rantag Tablet تشعر بالنعاس. كن حذرًا عند استخدام أي آلات أو قيادة مركبة أو القيام بأي نشاط آخر يتطلب منك أن تكون في حالة تأهب تام. يمكن أن يؤدي استهلاك الكحول مع Rantag Tablet إلى تفاقم النعاس.

استخدم في الحمل

يجب استخدام رانتاج أثناء الحمل فقط عند الحاجة. من المعروف أن Rantag يعبر المشيمة ويجب استخدام Rantag فقط إذا وجد أنه مهم أثناء الحمل.

استخدم أثناء الرضاعة الطبيعية

يجب استخدام Rantag Tablet Rantag Tablet أثناء الرضاعة الطبيعية فقط عند الحاجة. قد ينتقل رانتاج إلى حليب الثدي لذا يجب توخي الحذر.

استخدم أثناء الحمل

من غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء آمنًا عند النساء اللاتي يحملن. استشر طبيبك قبل استخدام رانتاج. لم يتم الإبلاغ عن أي بيانات تتعلق بالخصوبة.

كحول

تجنب تناول الكحول مع رانتاج.

الآثار الجانبية عند كبار السن

قد يسبب Rantag Tablet زيادة حدوث الآثار الجانبية لدى المرضى الأكبر سنًا. قد يرى المرضى المسنون زيادة في خطر الشعور بعدم الراحة ، ومشاكل مستمرة في البقاء والنوم (الأرق) ، والنعاس ، والدوخة ، والدوار ، والارتباك العقلي ، والإثارة ، والاكتئاب ، والهلوسة ، وعدم وضوح الرؤية ، واضطرابات الحركة (اضطرابات حركية لا إرادية) .

ما هي الاحتياطات التي يجب اتخاذها أثناء الحمل والرضاعة ، وإعطاء Rantag للأطفال أو كبار السن؟

النساء الحوامل

فقط عند الضرورة

تحذير: يجب استخدام Rantag أثناء الحمل فقط إذا لزم الأمر.

الرضاعة الطبيعية

الحذر

تحذير: يجب توخي الحذر أثناء تناول رانتاج لأنه قد ينتقل إلى حليب الثدي.

السكان البالغين الأصغر سنا

ربما آمن

تحذير: لم يتم تأكيد فعالية وسلامة الأطفال حديثي الولادة (أقل من شهر واحد).

السكان الأكبر سنا

احتياطات الإدارة أو المراقبة

تحذير: يجب تعديل الجرعة للمريض المصاب بأمراض الكلى لأن المرضى المسنين معرضون لخطر متزايد لتجربة الآثار الضارة بسبب انخفاض أداء الكلى.

الآثار الجانبية حبوب rantag

قد تحدث الآثار الجانبية التالية بشكل شائع عند المرضى الأكبر سنًا عند استخدام Rantag Tablet. ناقش مع طبيبك إذا استمرت أي من هذه الآثار الجانبية لفترة طويلة أو كانت شديدة:

كآبة

هلوسة

تشوش ذهني

العصبية (الانفعالات)

في حالات نادرة ، قد يتسبب استخدام Rantag Tablet في الآثار الجانبية التالية:

رد فعل تحسسي (صدمة تأقية)

عدم وضوح الرؤية

ألم صدر

انخفاض الحمضات (كثرة اليوزينيات)

دوخة

تضخم الثدي (التثدي)

الإفراط في إنتاج الحليب

الشعور بعدم الراحة

تساقط الشعر

قشعريرة

تطور غير كامل للنسيج أو العضو (نقص تنسج)

الأرق

اضطرابات حركية لا إرادية

آلام المفاصل (arthralgias)

فقدان الاهتمام بالنشاط الجنسي (فقدان الرغبة الجنسية)

ألم عضلي

غثيان

الضعف الجنسي (الضعف الجنسي)

انزعاج في المعدة

آلام في المعدة

تورم في الجلد (تورم وعائي عصبي)

دوار

قد تحدث الآثار الجانبية الشديدة التالية أيضًا عند استخدام Rantag Tablet:

اضطرابات الدم

الأعراض: انخفاض في خلايا الدم البيضاء (قلة الكريات البيض) ، وانخفاض عدد الخلايا المحببة (قلة المحببات) ، وانخفاض مستويات الصفيحات بشكل غير طبيعي ، ونقص الخلايا الحمراء ، والكريات البيضاء ، والصفائح الدموية (قلة الكريات الشاملة) فقر الدم (اللاتنسجي أو الانحلالي)

اضطرابات الكبد مثل توقف جريان الصفراء (الركود الصفراوي) ، أو التهاب الكبد الخلوي ، أو التهاب الكبد المختلط مع أو بدون اليرقان (قد يكون مميتًا)

الأعراض: يؤدي فشل الكبد إلى زيادة مستوى إنزيم الكبد (SGPT)

يجب إيقاف الدواء فورًا.

اضطرابات الجهاز الهضمي

الأعراض: إمساك ، إسهال ، قيء ، إلتهاب في البنكرياس (إلتهاب البنكرياس الحاد).

يجب على المرضى التوقف عن تناول أقراص Rantag واستشارة الطبيب على الفور.

اضطرابات القلب

الأعراض: زيادة ضربات القلب ، وانخفاض ضربات القلب ، واضطراب كهربائي في القلب (إحصار أذيني بطيني) ، زيادة ضربات القلب في الحجرة السفلية للقلب (ضربات بطينية مبكرة)

يجب على المرضى التوقف عن تناول أقراص Rantag واستشارة الطبيب على الفور.

اضطرابات الجهاز العصبي المركزي

الأعراض: تشوش ذهني ، عصبية (هياج) ، هلوسة اكتئابية

اضطرابات الجلد وملحقاته

الأعراض: طفح جلدي ، تفاعل جلدي شديد (حمامي عديدة الأشكال) ، التهاب الأوعية الدموية (التهاب وعائي).

يجب على المرضى التوقف عن تناول أقراص Rantag واستشارة الطبيب على الفور.

اضطرابات الجهاز المناعي

الأعراض: صعوبة في التنفس (تشنج قصبي) ، حمى ، رد فعل تحسسي شديد (تأق) ، زيادة في الكرياتينين في الدم ، انخفاض ضغط الدم وضيق التنفس (ضيق التنفس).

يجب على المرضى التوقف عن تناول أقراص Rantag واستشارة الطبيب على الفور.

اضطراب الكلى

الأعراض: تورم بين نبيبات الكلى (التهاب الكلية الخلالي الحاد).

يجب على المريض التوقف عن تناول أقراص رانتاج واستشارة الطبيب على الفور.

وصف طبيبك هذا Rantag لأنهم رأوا أن الفوائد تفوق المخاطر التي تشكلها الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة. هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة لـ Rantag.

إذا واجهت آثارًا جانبية أو لاحظت آثارًا جانبية أخرى غير مذكورة أعلاه ، فاتصل بطبيبك للحصول على المشورة الطبية. يمكنك أيضًا الإبلاغ عن الآثار الجانبية لهيئة إدارة الغذاء والدواء المحلية. يمكنك البحث عن معلومات الاتصال بهيئة الأدوية من Drug Authority Finder على TabletWise.com.

الآثار الجانبية وردود الفعل التحسسية للرنتاج حسب الشدة والتكرار

آثار جانبية نادرة ونادرة

فيما يلي الآثار الجانبية النادرة والنادرة لهذا الدواء:

صدمة الحساسية

تورم وعائي عصبي

ألم مفصلي

عدم وضوح الرؤية

ألم صدر

دوخة

فرط الحمضات

الإفراط في إنتاج الحليب

الشعور بعدم الراحة

التثدي

تساقط الشعر

قشعريرة

نقص تصبغ

ضعف جنسى

الأرق

اضطرابات حركية لا إرادية

فقدان الشهية

فقدان الرغبة الجنسية

غثيان

ألم في العضلات

انزعاج في المعدة

آلام في المعدة

دوار

الآثار الجانبية الشديدة

فيما يلي الآثار الجانبية الشديدة لهذا الدواء:

التهاب الكلية الخلالي الحاد

إثارة

الحساسية المفرطة

فقر الدم (اللاتنسجي أو الانحلالي)

كتلة الأذيني البطيني

بطء القلب

تشنج قصبي

إمساك

كآبة

إسهال

ضيق التنفس

حمامي عديدة الأشكال

حمى

قلة المحببات

هلوسة

التهاب الكبد

زيادة في مستوى SGPT

زيادة الكرياتينين في الدم

التهاب في البنكرياس (التهاب البنكرياس الحاد).

اليرقان

نقص في عدد كريات الدم البيضاء

تليف كبدى

ضغط دم منخفض

انخفاض مستوى الصفيحات

تشوش ذهني

قلة الكريات الشاملة

ضربات البطين المبكرة

طفح جلدي

نعاس

عدم انتظام دقات القلب

التهاب الأوعية الدموية

التقيؤ

الآثار الجانبية عند كبار السن

فيما يلي الآثار الجانبية لهذا الدواء لدى المرضى المسنين:

إثارة

كآبة

هلوسة

تشوش ذهني

تفاعلات حساسية خفيفة

فيما يلي أعراض الحساسية الخفيفة لهذا الدواء:

صدمة الحساسية

تورم وعائي عصبي

ألم صدر

فرط الحمضات

قشعريرة

يجب على المرضى التوقف عن تناول أقراص Rantag واستشارة الطبيب على الفور.

ردود الفعل التحسسية الخطيرة

فيما يلي أعراض الحساسية الخطيرة لهذا الدواء:

الحساسية المفرطة

تشنج قصبي

حمى

ضغط دم منخفض

يجب على المرضى التوقف عن تناول أقراص Rantag واستشارة الطبيب على الفور.

تحذيرات

يحتوي محلول رانتاغ الفموي على الصوديوم

المرضى الذين يتبعون نظامًا غذائيًا مضبوطًا يحتوي على الصوديوم ، يجب توخي الحذر أثناء تناول المحلول الفموي.

إدمان الكحول

قد تعاني النساء الحوامل أو المرضعات والمرضى الذين يعانون من إدمان الكحول أو أمراض الكبد أو النوبات (الصرع) أو إصابة الدماغ أو المرض من آثار ضارة. الكحول في محلول Rantag الفموي قد يغير تأثير الأدوية الأخرى. قد يؤثر أيضًا على قدرة الشخص على القيادة أو استخدام الآلات. يمكن اعتبار الصيغ البديلة لـ Rantag في مثل هؤلاء المرضى.

عدم تحمل الفركتوز

المرضى الذين لديهم تاريخ عائلي من عدم تحمل الفركتوز يجب ألا يأخذوا هذا الدواء لأن محلول رانتاج الفموي يحتوي على السوربيتول.

المرضى الذين يعالجون بمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية

يتعرض المرضى المسنون والمرضى الذين لديهم تاريخ من قرحة المعدة للخطر عند تناول هذه الأدوية. يجب مراقبة المرضى الذين يخضعون للعلاج بمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية و Rantag بانتظام.

مخاطر الالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع

المرضى كبار السن ، والمرضى الذين يعانون من أمراض الرئة طويلة الأمد ، أو ارتفاع نسبة السكر في الدم أو الذين يعانون من خلل في الجهاز المناعي ، هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض. يسبب Rantag ارتباكًا عقليًا قابلًا للعكس ، واكتئابًا ، وهلوسة لدى المرضى المصابين بأمراض شديدة وكبار السن ، كما يزيد من خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع.

اضطراب في الدم

المرضى الذين لديهم تاريخ من اضطرابات الدم التي تؤثر على الجهاز العصبي (البورفيريا الحادة) معرضون لخطر متزايد عند استخدام هذا الدواء. قد يتسبب مثل هؤلاء المرضى في حدوث نوبات مفاجئة وسريعة من البورفيريا. لا ينبغي استخدام رانتاج في مثل هؤلاء المرضى.

ضعف الكلى

المرضى الذين يعانون من اختلال وظيفي في الكلى معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بمستويات عالية من Rantag في الدم. يجب أن يتم تعديل جرعة Rantag في المرضى الذين يعانون من اختلال وظيفي في الكلى.

إخفاء علامات السرطان

المرضى الذين يعانون من قرحة في المعدة ، وأعراض عسر الهضم الجديدة أو المتغيرة مؤخرًا ، والأشخاص في منتصف العمر معرضون لخطر متزايد عند استخدام هذا الدواء. قد يخفي العلاج باستخدام رانتاج أعراض سرطان المعدة لدى هؤلاء المرضى. يجب القضاء على احتمالية الإصابة بالسرطان قبل بدء العلاج برنتاغ.

التفاعلات مع Rantag

عندما يتم تناول دوائين أو أكثر معًا ، يمكن أن يغير طريقة عمل الأدوية ويزيد من مخاطر الآثار الجانبية. من الناحية الطبية ، يُسمى هذا بالتفاعل الدوائي.

لا تحتوي هذه الصفحة على جميع التفاعلات الممكنة لـ Rantag Tablet. شارك بقائمة بجميع الأدوية التي تستخدمها مع طبيبك والصيدلي. لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي أدوية بدون موافقة طبيبك.

إنزيمات السيتوكروم P-450

قد يتفاعل Rantag Tablet مع إنزيمات السيتوكروم P-450 ، والتي تعتبر مهمة لاستقلاب الأدوية المختلفة. قد يؤدي تفاعل Rantag و cytochrome P-450 إلى تغيير التوافر البيولوجي لبعض الأدوية. في الجرعات الموصى بها ، لا يمنع Rantag عمل إنزيمات السيتوكروم P-450 في الكبد. Rantag في الجرعات العلاجية المعتادة لا تزيد من تأثير الأدوية التي يتم تثبيطها بواسطة أنظمة إنزيم P-450 مثل الليدوكائين والديازيبام والبروبرانولول والفينيتوين والثيوفيلين.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url