فوائد الليمون الصحية وكل ما تريد معرفته عن الحامض

17 فائدة للليمون

فوائد الليمون الصحية وكل ما تريد معرفته عن الحامض

فوائد الليمون

يعد الليمون العصير ، الحمضي ، اللذيذ ، أحد أكثر أنواع الحمضيات استخدامًا في جميع أنحاء العالم. يُعرف الليمون علميًا باسم الليمون الحامض ، ويُعتبر أنه نشأ في سفوح جبال الهيمالايا وآسام (الهند) وشمال بورما إلى الصين حيث انتشروا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وحتى الأمريكتين. من الناحية النباتية ، تنتمي هذه الفاكهة الحمضية إلى عائلة Rutaceae ، في جنس الحمضيات والتي تشمل أيضًا البرتقال والبوميلو واليوسفي والبرغموت والسترون والجريب فروت. بصرف النظر عن الليمون ، يُعرف أيضًا باسم كانتون الليمون والليمون الصيني والليمون. الجير ، أحد الأقارب ، أصغر نسبيًا ويمتلك جلدًا أرق. يمكنك الحصول على 2-3 ملاعق كبيرة من العصير وحوالي 2-3 ملاعق صغيرة من القشر المبشور من ليمونة متوسطة الحجم. يعتبر الليمون فاكهة منعشة لا تؤكل عادة كاملة ، بل تؤكل على شكل شرائح ، أو تضاف إلى الأطعمة والمشروبات لنكهتها المميزة. إنها مصدر ممتاز لفيتامين C والألياف القابلة للذوبان والمركبات النباتية ، وكلها يمكن أن توفر فوائد صحية.

نبات الليمون

الليمون عبارة عن شجرة صغيرة ، يكون أقل تشوكا ، متوسطة الحجم يصل ارتفاعها من 10 إلى 20 قدمًا (3-6 م). تزدهر جيدًا في المناطق المدارية وشبه الاستوائية والمعتدلة ، في الظروف الرطبة وشبه القاحلة أو القاحلة. تعتبر أشجار الليمون عرضة للرياح القوية أو الرياح الباردة التي قد تقلل الغلة وندبات على الفاكهة. شجرة الليمون قابلة للتكيف مع العديد من أنواع التربة باستثناء الأنواع الحمضية جدًا. تتمتع بسمعة تحمل التربة شديدة العقم والفقيرة للغاية. غالبًا ما تكون السيقان مسلحة بأشواك حادة قوية. عادة ما تكون الأوراق متبادلة ، محمرة عندما يصبح الشباب أخضر داكن من الأعلى ، والأخضر الفاتح أدناه ؛ بيضوي إلى إهليلجي ، 8-14 × 4-6 سم ، بهامش متعرج واضح وميكرونيت ، مؤنف إلى قمة مارجينية ضحلة على أعناق ضيقة الأجنحة. الزهور هي ثنائي الجنس أو ذكر عن طريق الإجهاض الكامل للمدقة. الكأس هو كوب على شكل 4-5 فصوص. بتلات ، 4 أو 5 ، بيضاء من الداخل وخارجه أرجوانية ، سداة 20-40 أكثر أو أقل سداة متحدة مع أنثرات صفراء ، مبيض أسطواني شبه أسطواني إلى برميل مع وصمة الترقوة.

فاكهة الليمون او الحامض (قارس’ قارص)

يعتبر الليمون فاكهة منعشة لا تؤكل عادة كاملة ، بل تؤكل على شكل شرائح ، أو تضاف إلى الأطعمة والمشروبات لنكهتها المميزة. عادة ما يكون الليمون بيضاوي الشكل إلى بيضاوي الشكل ، ومضيق من كلا الطرفين ، مع نتوء يشبه الحلمة (ماميلا) عند القمة ، يصل إلى 12 × 6 سم ويزن حوالي 50-80 جرامًا. تكون خضراء عندما يتحول لونها إلى اللون الأخضر الباهت والأصفر بمجرد نضجها. تحتوي الفاكهة عادة على قشرة سميكة وخشنة وشفافة منقط. يتكون قشر الليمون من عدة غدد زيتية متطايرة في حفر. يتكون اللب الداخلي من 8 إلى 10 شرائح من العصير ، تسمى الكاربيل ، وتتكون من العديد من الحويصلات المليئة بالعصير والتي هي في الواقع خلايا شعر متخصصة وذات لون أصفر باهت. بعض الثمار خالية من البذور. يحتوي معظمها على عدد قليل من البذور التي تكون بيضاوية الشكل أو بيضاوية الشكل أو بيضاوية ، مدببة ، ناعمة ، صغيرة يصل طولها إلى 10 مم مع جنين واحد إلى العديد من الأجنة ونباتات بيضاء حليبية. للفاكهة طعم لاذع ونكهة طازجة ومذاق حامض وهو مفيد جدًا لتحضير العديد من المشروبات والمواد الغذائية والأدوية وغيرها من المنتجات. للليمون استخدامات عديدة في الطهي وتحظى بشعبية كبيرة في الوصفات الأوروبية. فهي غنية بفيتامين ج ومنخفضة السعرات الحرارية. يستخدم الليمون أيضًا كعامل مساعد للصحة والجمال ، وله استخدامات عديدة كعامل تنظيف.

تاريخ عن الليمون

الأصل الدقيق للليمون غير واضح ولكن من المفترض أنه نشأ في سفوح جبال الهيمالايا وآسام (الهند) وشمال بورما إلى الصين. تم تقديم الليمون في جميع أنحاء العالم وتم تجنيسه في العديد من المناطق. ولكن الآن بسبب قيمتها الغذائية العالية ومذاقها الرائع تزرع في جميع أنحاء العالم.

القيمة الغدائية لليمون

سعرات حرارية 1.5٪
كربوهيدرات 9.32 جم 7٪
بروتين 1.10 جم 2٪
إجمالي الدهون 0.30 جم 1٪
الكوليسترول 0 ملغ 0٪
الألياف الغذائية 2.80 جم 7٪

فيتامينات

حمض الفوليك 11 ميكروجرام 3٪
نياسين 0.100 مجم 1٪
حمض البانتوثنيك 0.190 مجم 4٪
بيريدوكسين 0.080 مجم 6٪
ريبوفلافين 0.020 مجم 1.5٪
ثيامين 0.040 مجم 3.5٪
فيتامين ج 53 مجم 88٪
فيتامين أ 22 وحدة دولية 1٪
فيتامين هـ 0.15 مجم 1٪
فيتامين ك 0 ميكروغرام 0٪

الشوارد

الصوديوم 2 ملجم 0٪
بوتاسيوم 138 مجم 3٪

المعادن

كالسيوم 26 مجم 3٪
نحاس 37 ميكروغرام 4٪
حديد 0.60 مجم 7.5٪
مغنيسيوم 8 مجم 2٪
منجنيز 0.030 مجم 1٪
زنك 0.06 مجم 0.5٪

بصرف النظر عن مذاقه الحامض ، يعتبر الليمون مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن. يوفر استهلاك 212 جرام من الليمون 112.4 مجم من فيتامين سي ، 1.27 مجم من الحديد ، 5.9 جرام من الألياف الغذائية الكلية ، 19.76 جرام من الكربوهيدرات ، 0.17 مجم من فيتامين ب 6 ، 0.078 مجم من النحاس ، 0.403 مجم من فيتامين ب 5 ، 0.085 مجم من فيتامين ب 1 ، 293 مجم بوتاسيوم ، 23 ميكروجرام فيتامين ب 9 ، 55 مجم كالسيوم ، 34 مجم فوسفور ، 2.33 جرام بروتين ، 17 مجم مغنيسيوم.

الفوائد الصحية لليمون

هناك العديد من أنواع الحمضيات ، تختلف فقط في طبيعة الثمار. سيكون الليمون ثمرة الشجرة المعمرة الصغيرة (ليمون الحمضيات) الأصلية في الأصل في آسيا ولكن هذه المرة تمت زراعتها في عدة مناطق شبه استوائية وغريبة من العالم بأسره. يتم استخدام عصير الفاكهة ، الذي يحتوي على حوالي 5٪ من حامض الستريك ، مثل النكهة في طهي الطعام وكذلك الخبز ، وكذلك لأسباب علاجية. الفوائد الصحية المختلفة للليمون موضحة أدناه:

1. تحسين صحة الجهاز الهضمي

يتكون الليمون من حوالي 10٪ من الكربوهيدرات ، معظمها على شكل ألياف قابلة للذوبان وسكريات بسيطة. الألياف الرئيسية في الليمون هي البكتين ، وهو شكل من الألياف القابلة للذوبان التي ترتبط بجميع أنواع الفوائد الصحية.

تساعد الألياف القابلة للذوبان على تحسين صحة الأمعاء وإبطاء هضم السكريات والنشويات. قد تؤدي هذه الآثار إلى انخفاض مستويات السكر في الدم. ومع ذلك ، للحصول على فوائد الألياف من الليمون ، عليك أن تستهلك الكثير منها ، بما في ذلك اللب والجلد. الناس ، الذين يستهلكون عصير الليمون ، دون أن يأكلوا الجلد واللب ، سيفقدون فوائد الألياف

2. مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية

النوبات القلبية والسكتات الدماغية هي أكثر أمراض القلب والأوعية الدموية شيوعًا في العالم والتي تسبب الوفاة. يرتبط الاستهلاك المنتظم للفاكهة الغنية بفيتامين C بتقليل أمراض القلب والأوعية الدموية.
ترتبط المستويات المنخفضة من فيتامين سي في الدم بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، وخاصة بين أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن أو ارتفاع ضغط الدم. تبين أن تناول الألياف المعزولة من ثمار الحمضيات يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم ، ويمكن للزيوت الأساسية الموجودة في الليمون حماية جزيئات الكوليسترول الضار من التأكسد. تظهر الأبحاث الحديثة أن المركبات النباتية هسبريدين وديوسمين قد يكون لها آثار مفيدة على بعض عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب.

3. العناية بالشعر بستخدام الليمون

ثبت أن عصير الليمون مفيد في علاج العناية بالشعر في جميع أنحاء العالم. يمكن للعصير عند وضعه على فروة الرأس أن يعالج العديد من مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس وتساقط الشعر وغيرها من المشاكل المتعلقة بالشعر وفروة الرأس. إذا قمت بتطبيق عصير الليمون مباشرة على الشعر ، يمكن أن يمنح شعرك لمعانًا طبيعيًا أيضًا.

4. تساعد في التحكم في الوزن

منذ العصور القديمة ، تم الترويج لليمون كغذاء لفقدان الوزن ، وهناك بعض النظريات التي تثبت ذلك. إحدى النظريات الشائعة هي أن ألياف البكتين القابلة للذوبان الموجودة في الليمون تتوسع في معدتك ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.
تدعي نظرية أخرى أن شرب الماء الساخن بالليمون سيساعدك على إنقاص الوزن. ومع ذلك ، من المعروف أن شرب الماء يزيد مؤقتًا من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها ، لذلك قد يكون الماء نفسه هو الذي يساعد في إنقاص الوزن ، وليس الليمون.
تشير نظريات أخرى إلى أن المركبات النباتية الموجودة في الليمون قد تساعد في إنقاص الوزن. تظهر الأبحاث في الواقع أن المركبات النباتية الموجودة في مستخلصات الليمون قد تساعد في منع أو تقليل زيادة الوزن بعدة طرق. في أحد الأبحاث ، تم إعطاء الفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا للتسمين بوليفينول الليمون المستخرج من القشر. لقد اكتسبوا وزنًا أقل ودهونًا أقل في الجسم من الفئران الأخرى.

5. تخلص من حمى باستخدام الليمون

عصير الليمون مفيد جدًا في علاج الشخص الذي يعاني من البرد أو الأنفلونزا أو الحمى. يساعد على تخلص من الحمى عن طريق زيادة التعرق.

6. العناية بالبشرة باليمون

عصير الليمون هو دواء مطهر طبيعي ويمكنه أيضًا علاج المشاكل المتعلقة بالجلد. يمكن دهن العصير لتخفيف آلام حروق الشمس ، كما أنه يساعد على تخفيف الألم من لسعات النحل أيضًا. بصرف النظر عن ذلك فهو مفيد أيضًا لحب الشباب والأكزيما. كما أنه يعمل كعلاج مضاد للشيخوخة ويمكنه إزالة التجاعيد والرؤوس السوداء. الاستهلاك المتكرر لعصير الليمون مع الماء والعسل يجلب توهجًا صحيًا للبشرة ، وإذا بحثت جيدًا في سوق مستحضرات التجميل ، ستجد بعض أنواع الصابون التي تحتوي على عصير الليمون ، ولكن يصعب العثور عليها!

7. منع حصوات الكلى

حصوات الكلى هي في الواقع كتل صغيرة تتشكل عندما تتبلور الفضلات وتتراكم داخل الكلى. إنها شائعة جدًا ، وغالبًا ما يصاب بها الأشخاص الذين يحصلون عليها بشكل متكرر.
قد يساعد حامض الستريك الموجود في الليمون في منع حصوات الكلى عن طريق زيادة حجم البول وزيادة درجة حموضة البول ، مما يخلق حالة أقل ملاءمة لتكوين حصوات الكلى.
من المفترض أن نصف كوب فقط من عصير الليمون يوميًا يمكن أن يوفر ما يكفي من حمض الستريك للمساعدة في منع تكون الحصوات لدى الأشخاص الذين تناولوها بالفعل.
وجدت الأبحاث أيضًا أن عصير الليمون يمنع بكفاءة حصوات الكلى ، لكن النتائج كانت مختلطة. لذلك ، يجب إجراء المزيد من الأبحاث الجيدة لدراسة كيفية تأثير عصير الليمون على تكوين حصوات الكلى.

8. علاج التهابات الحلق

الليمون من الفاكهة الممتازة التي تحارب المشاكل المتعلقة بالتهابات الحلق ، وذلك بسبب خصائصها المعروفة المضادة للبكتيريا.

9. ارتفاع ضغط الدم

وجد أن الاستهلاك المنتظم لعصير الليمون مفيد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب ، لاحتوائه على البوتاسيوم. كما أنه يتحكم في ارتفاع ضغط الدم والدوخة والغثيان ، لأنه يوفر إحساسًا مهدئًا للعقل والجسم. يستخدم عادة لتقليل الضغط النفسي والاكتئاب.

10. الوقاية من فقر الدم

يعد نقص الحديد أحد الأسباب الرئيسية لفقر الدم ، وهو أكثر شيوعًا عند النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث.

تتكون الليمون من كميات قليلة من الحديد ، لكنها مصدر رائع لفيتامين سي وحمض الستريك ، مما يزيد من امتصاص الحديد من الأطعمة الأخرى. نظرًا لأن الليمون يمكن أن يعزز امتصاص الحديد من الأطعمة ، فقد يساعد في منع فقر الدم.

11. العناية بالأسنان باستخدام الليمون

كثيرا ما يستخدم عصير الليمون في العناية بالأسنان. عند استخدام عصير الليمون الطازج في منطقة وجع الأسنان ، يمكن أن يساعد في التخلص من الألم. يمكن لتدليك العصير على اللثة أن يوقف نزيف اللثة مع التخلص من الروائح الكريهة التي تأتي من العديد من أمراض اللثة وحالاتها.

يقوم بعض الأشخاص أيضًا بفرك أسنانهم بالقشرة الخارجية (الجزء الداخلي الذي يلامس أسنانك) بعد إزالة العصير. لكن كن حذرًا ، فالليمون شديد الحموضة ، لذا إذا بدأ فمك يحترق ، اشطف لثتك وفمك بسرعة بالماء.

12. تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

قد يساعد النظام الغذائي الذي يحتوي على كمية جيدة من الفواكه والخضروات في منع بعض أنواع السرطان.
وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من الحمضيات أقل عرضة للإصابة بالسرطان. في أنابيب الاختبار ، العديد من مركبات الليمون قتلت الخلايا السرطانية. ومع ذلك ، يمكن للعديد من الأشياء أن تقتل السرطان في أنبوب الاختبار ، وهذا لا يعني أنها ستعمل بنفس الطريقة في جسم الإنسان.
يعتقد بعض الباحثين أن المركبات النباتية الموجودة في الليمون ، مثل الليمونين والنارينجين ، لها تأثيرات مضادة للسرطان. لكن هذه النظرية تحتاج أيضًا إلى مزيد من الدراسة.
استخدم بحث آخر لبًا من اليوسفي يحتوي على مركبات نباتية بيتا كريبتوكسانثين وهيسبيريدين ، وكلاهما موجود في الليمون. ووجدت الدراسة أن المركبات تمنع ظهور الأورام الخبيثة في ألسنة ورئتي وقولون القوارض.
حتى الآن ، يبدو أن المركبات النباتية من الليمون والحمضيات الأخرى لديها القدرة على منع تطور السرطان.

13.علاج الحروق

استخدم عصير الليمون في مكان الحرق القديم لتلاشي الندوب ، وبما أن الليمون عامل تبريد ، فإنه يقلل من الإحساس بالحرقان على الجلد عندما يكون لديك حاليًا حروق مزعجة.

14. النزيف الداخلي

يحتوي الليمون على خصائص مطهرة ومخثرة ، لذلك يمكنه إيقاف النزيف الداخلي. يمكنك استخدام عصير الليمون على كرة قطنية صغيرة ووضعها داخل أنفك لوقف نزيف الأنف.

15. اضطرابات الجهاز التنفسي

يساعد عصير الليمون في التخفيف من مشاكل الجهاز التنفسي وكذلك مشاكل التنفس ، مثل قدرته على تهدئة الشخص الذي يعاني من نوبة الربو. كونه مصدرًا غنيًا بفيتامين ج ، فهو يساعد في التعامل مع المزيد من اضطرابات الجهاز التنفسي طويلة المدى.

16. استرخاء القدم

الليمون عامل عطري ومطهر ومفيد في استرخاء القدمين. أضف بعض عصير الليمون إلى الماء الدافئ واغمس قدميك في المزيج لراحة فورية واسترخاء العضلات.

17.علاج مسمار القدم عن طريق الليمون

يمكن لعصير الليمون إذابة التكتلات الموجودة على الجلد ، لذلك يمكن دهنه في الأماكن التي تصلب الجلد فيها ، مثل باطن القدمين وراحة يديك. يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لعصير الليمون مع الماء المرضى على تقليل حصوات المرارة للأسباب نفسها.

كيفية تناول الليمون

  1. غالبًا ما يستخدم الليمون في العصير والقشر والزيت.
  2. يوجد الزيت في القشر وأكياس العصير والبذور ويستخدم كعوامل منكهة في المشروبات والأغذية والأدوية وغيرها من المنتجات.

  3. الليمون عالي الحموضة ولذلك يستخدم في المشروبات المنعشة والعصائر وفي الشراب ونكهة وتزيين الأطعمة.
  4. يستخدم الليمون بمفرده أو مع البرتقال في صنع مربى البرتقال.
  5. يتم تقطيع الليمون الطازج الناضج بكمية كبيرة من الملح لعمل مخلل الليمون الشهي الذي يسمى الحميد المرقاد في المغرب.
  6. يستخدم التقشير في إنتاج القشور المملحة والقشور المسكرة والبكتين وحمض الستريك والفلافونويد.
  7. يُعد قشر الليمون المخلل من التوابل المهمة للمطبخ المغربي وغالبًا ما يستخدم في حساء اللحوم أو الأسماك المعروفة باسم الطاجين أو الطاجين والتي يتم طهيها ببطء في وعاء طيني مخروطي الشكل يحمل نفس الاسم.
  8. Ritschert ، حساء تقليدي في جنوب النمسا مصنوع من الفاصوليا البيضاء واللحوم المدخنة والشعير ، يتم تحضيره عادةً مع اندفاعة من قشر الليمون.
  9. يتناسب قشر الليمون مع الأطعمة التي يتم تحضيرها بعصير الليمون أيضًا ، مثل حساء السمك أو يخنة السمك.
  10. يتم تصنيع ليمون كامل مفروم أو عصير ليمون بالإضافة إلى قشر الليمون في صلصات المعكرونة ويتم صنع مشروب كحولي يسمى ليمونسيلو من قشر الليمون في جنوب إيطاليا.
  11. غالبًا ما يتم تقديم العديد من المشروبات المختلطة والشاي المثلج والمشروبات الغازية والماء مع قطعة إسفين أو شريحة من الليمون في الكوب أو على الحافة.
  12. يضفي نكهة الليمون نكهة حمضيات قوية على الأطعمة.
  13. تُستخدم نكهة الليمون (أو العصير) في الكعك ، والشربرت ، والبطاطس المقلية ، والكعك ، والفطائر ، والبسكويت ، ولفائف الجوز ، والجبن ، واليخنات ، والطواجن ، والفطائر ، والمعلبات ، والأرز.
  14. تُضاف بضع قطرات من عصير الليمون إلى الكريمة قبل الخفق لإضفاء الثبات على الكريمة المخفوقة.
  15. يستخدم عصير الليمون لوضع المربى.
  16. يتم نقع الأسماك في عصير الليمون لتحييد الرائحة وتحييد الأمينات وتحويلها إلى أملاح الأمونيوم.
  17. يتم تقديم السمك المقلي أو المشوي دائمًا مع القليل من عصير الليمون الذي يخفف من الرائحة "السمكية" النموذجية ويجعلها أكثر متعة.
  18. يُستخدم عصير الليمون ، بمفرده أو مع مكونات أخرى ، في نقع اللحم وتطريته قبل الطهي.
  19. يوزع عصير الليمون فوق التفاح والأفوكادو والموز ويؤخر تحول الفينول أوكسيديز إلى اللون البني.
  20. يقوي عصير الليمون نكهة العديد من الفواكه ، وبضع قطرات من عصير الليمون بالإضافة إلى اندفاعة من السكر تجعل نكهة حامضة حلوة إلى حد ما يمكن أن تجعل العديد من الخضروات أكثر متعة
  21. خارج المناطق الاستوائية ، غالبًا ما يستخدم عصير الليمون كبديل لعصير الليمون.
  22. يحظى عصير الليمون بشعبية خاصة في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، على سبيل المثال ، في التبولة اللبنانية وهو المكون الرئيسي المشهور بصلصة صفار الليمون اليونانية أفغوليمونو التي تشمل مرق السمك أو اللحم وعصير الليمون وصفار البيض وقليل من الفلفل الأسود مع أو بدون نشاء الذرة كمكثف.
  23. غالبًا ما يستخدم عصير الليمون لتحضير السلطات المنعشة ، خاصة في دول البحر الأبيض المتوسط.
  24. يستخدم عصير الليمون الطازج أو المعلب أو المركز أو المجمد أو على شكل مسحوق مجفف في المقام الأول لعصير الليمون أو المشروبات الغازية أو المشروبات المختلطة الأخرى.
  25. تُخلط أوراق الليمون المجففة أحيانًا مع أوراق الشاي لاستخدامها كنكهة.
  26. تؤكل زهور الليمون في الآيس كريم والفطائر والمربى ، إلخ.

الاستخدامات والفوائد التقليدية الأخرى للليمون

  • الليمون غني بفيتامين C الذي يساعد الجسم على محاربة الالتهابات وأيضا لمنع أو علاج الاسقربوط.
  • الليمون له تأثير قلوي في جسم الإنسان ، على الرغم من محتواه الحمضي العالي ، بمجرد هضمه بشكل كافٍ في المعدة فإنه يميل إلى القلوية.
  • قشر الليمون طارد للريح ومعدة.
  • يعتبر الزيت العطري من القشرة شديد الصلابة وعندما يؤخذ داخليًا بجرعات صغيرة له خصائص محفزة وطارد للريح.
  • الخاصية المطهرة للزيت الطيار وتأثيراته المبيدة للجراثيم مفيدة أيضًا في علاج العديد من الحالات المرضية التي تؤثر على الجسم مثل قدم الرياضي ، ولسعات ولدغات الحشرات ، وكذلك القوباء الحلقية ، وحروق الشمس ، والثآليل على الجلد.
  • يستخدم الزيت العطري من قشر الفاكهة في العلاج العطري كزيت للتدليك والاستحمام.
  • يعتبر عصير الليمون مادة مدرة للبول ومضاد للامتصاص وقابض للحرارة في الأدوية التقليدية.
  • يستخدم عصير الليمون لتخفيف التهاب اللثة والتهاب الفم والتهاب اللسان والتهاب الحلق والغرغرة ونزلات البرد والانفلونزا وكملين.
  • تم الإبلاغ عن أن الاستخدام اليومي المطول لعصير الليمون يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.
  • يؤخذ عصير الليمون مع العسل أو الملح أو الزنجبيل كعلاج بارد.
  • يعتبر عصير الليمون أيضًا مضادًا جيدًا للدورة الدموية وقد استخدم كبديل للكينين في علاج الملاريا والحمى الأخرى.

حقائق اخرى عن الليمون

قبل تطوير العمليات القائمة على التخمير ، تم استخدام الليمون كمصدر أساسي لإنتاج حامض الستريك.
يمكن استخدام عصير الليمون لتفتيح الشعر وتبييض النمش وقد استخدم في بعض كريمات الوجه.
عند مزجه مع صودا الخبز ، يمكن لعصير الليمون إزالة البقع من عبوات الطعام البلاستيكية.
يمكن استخدام نصف ليمونة مغموسة بالملح أو مسحوق الخبز لتفتيح أواني الطهي النحاسية.
كثيرًا ما يستخدم الليمون كمزيل للروائح الكريهة للمطبخ - لإزالة الشحوم وتبييض البقع والتطهير.
يستخدم لب الفاكهة كعلف للحيوانات.
تم استخدام زيت الليمون على أصابع خشب الورد المكشوفة للقيثارات وغيرها من الآلات الوترية.
يستخدم زيت الليمون في ملمعات الأثاث والمنظفات والصابون والشامبو وفي مستحضرات توحيد لون الجسم.
كما أنه مهم في مزج العطور وكولونيا.
تم تقطير زيوت البيتيتغرين من أوراق الليمون والأغصان والفواكه غير الناضجة.
مع إزالة monoterpenes و sesquiterpenes ، يتم تقديره في الكولونيا والعطور الزهرية.
تم الإبلاغ عن عصير الليمون عند إضافته إلى النباتات المحفوظة في أصيص للحفاظ على أزهارها طازجة لفترة أطول من المعتاد.
خشب شجرة الليمون دقيق الحبيبات وسهل العمل ويستخدم في اللعب ولعب الشطرنج والملاعق الصغيرة وغيرها من الأشياء.
يستخدم D- الليمونين في زيت الليمون كعلاج مبيد حشري غير سام.

أنواع الليمون

من المحتمل أن يكون الليمون هو الفاكهة الأكثر استخدامًا في الطهي ، بينما نادرًا ما تستمتع بالليمون ككل مثل علاج الفواكه. معظم الناس غير مدركين لوجود عدد من أنواع الليمون المختلفة التي تناسب أنواع مختلفة من تقنيات الطهي. في الواقع العديد منها حلو للغاية في حين أن البعض يعطي "زينغ" حقيقي للوجبات. من المهم جدًا الاستفادة من النوع الصحيح من الليمون في الوصفة لتحقيق أفضل النتائج المحتملة.

في المقام الأول يمكنك العثور على 3 أنواع من الليمون هم:

1. اليمون حامض (Sour Lemon)

نكهة الفاكهة - أي فاكهة - تعتمد على التوازن الهش بين الأحماض والسكريات كما تنتج الفاكهة وكذلك تنضج. من المؤكد أن هذا تم تصميمه في الغالب بواسطة علم الوراثة ولكن يتم دعمه معًا من خلال التأثيرات البيئية والثقافية.
تتكون الفاكهة الحلوة من سكريات أكثر بكثير مقارنة بالأحماض. بينما لا تواجه الأحماض داخل الفاكهة الحلوة ، فإنك ستفتقدها طالما أنها غير موجودة. يمكن أن تكون الثمرة باهتة أو حتى لاذعة. هذا النوع من الفاكهة لا يتسبب أبدًا في الترويج لها. الفاكهة الحامضة متوازنة بشكل جيد أكثر بكثير من الجانب الحمضي.
الليمون الحلو والحامض متطابقان مع بعض الاختلاف الكبير. تقريبا كل الليمون الحامض. ومع ذلك ، فإن العديد من الليمون أقل تعكرًا من الأنواع الأخرى. يُعرف هذا عمومًا باسم الليمون الحلو فيما يتعلق بتمييزه عن الأنواع الأكثر حموضة.
الليمون حامض ببساطة لأنه ينتج الكثير من الأحماض والسكريات أقل بكثير مقارنة بالفواكه الحمضية الحلوة. هذا عامل ممتاز.
يعتبر عصير الليمون الحامض أكثر فائدة بالمقارنة مع عصير البرتقال الحلو. كلاهما ينتجان مشروبات مجددة. كلاهما يستخدم في الطهي وكذلك الخبز. ومع ذلك ، فإن عصير الليمون له خصائص تنظيف وكذلك مطهرة لا تتمتع بها الأخت الحلوة. بالإضافة إلى ذلك ، عادة ما توجد الفوائد الصحية الأولية لعصير الليمون في كل من عصير الليمون الطازج الحامض وكذلك الحلو. هناك عدة أنواع من الليمون الحامض وهي كالتالي:

• يوريكا ليمون

يوريكا ليمون أصفر نابض بالحياة مع جلد أكثر صلابة على عكس أنواع ماير وأيضًا أنواع لشبونة. يحتوي الليمون على نسبة عالية من العصير بالإضافة إلى نكهة حمضية بشكل كبير. تعتبر "يوريكا" أكثر شيوعًا مقارنةً بـ "لشبونة" نظرًا لأن الأشجار خالية من الأشواك ولديها أيضًا فواكه بدون بذور تم تطويرها طوال معظم العام. يصل ارتفاعه في الواقع إلى حوالي 4 أمتار ولكنه بالتأكيد يكره الطقات الباردة العدوانية. إنه الأنسب للحدائق المنزلية ، خاصة التي يوجد فيها أطفال ولا يتضررون من الشوك. يبدأون في تقديم الفاكهة منذ صغرهم وكذلك يتحملون لفترة طويلة من الزمن. قد تنتج أشجار "يوريكا" الصغيرة الكثير من الفاكهة التي يمكن أن تضر الشجرة ؛ لذلك يجب على المزارع التخلص من الفاكهة الزائدة.
تم إنشاء ليمون يوريكا في كاليفورنيا تمامًا حيث قد يساعد المناخ الساحلي الخالي من الصقيع المعتدل على صنف أكثر حساسية بكثير. يأتي جنس الحمضيات من آسيا. أطلق التجار العرب في القرن الثاني عشر هذه المنتجات إلى إسبانيا ثم وزعوا بعد ذلك على بعثات كاليفورنيا. إنها في المقام الأول ثمار الرسالة المبكرة التي أصبحت مخزونًا للتربية للعديد من الأنواع الصناعية المعاصرة.
يتم استخدام ليمون يوريكا كنطاق تجاري قياسي لليمون بسبب مذاقه الثابت وهيكله القوي ومحتواه العالي من الزيت بالإضافة إلى فترة التطوير على مدار العام تقريبًا.

• لشبونة الليمون

فروست هو الخيار  الوحيد المعترف به في لشبونة الذي يمكن الوصول إليه. تم استخراجه في عام 1917 ببساطة بواسطة HB Frost من محطة أبحاث الحمضيات ، ريفرسايد ، كما تم إصداره حوالي عام 1950. سلالات براعم الشتلات التي يُفترض أنها من مصدر نووي تم إنتاجها مؤخرًا من أكثر الاختيارات استنساخًا شهرة في كاليفورنيا ، ومع ذلك ، وكذلك في الوقت الحاضر تزرع الآن بدرجة ما.
الفاكهة معتدلة في الأبعاد ، بيضاوية الشكل إلى مستطيلة ؛ انحسار القاعدة إلى عنق غير واضح ؛ تتناقص القمة بشكل مشابه في حلمة كبيرة بشكل عام ملحوظة تحيط بها ثلم حلقي غير طبيعي ، بشكل عام أعمق بكثير من جانب واحد. محتوى البذور قابل للتعديل ، في الواقع قليل إلى لا شيء. اللون الأصفر أثناء النضج. جلد أسمك معتدل مساحة السطح خشنة بسرعة ، بساط خشن باهت ، ممتلئ بشكل غير ملحوظ إن وجد ؛ مؤيد بقوة. أقسام فقط حوالي عشرة ؛ الأساسية صغيرة وقوية. لون اللحم أصفر مخضر شاحب. حبيبات دقيقة وحساسة ونضرة. طعم حامض جدا. سيأتي المحاصيل في الغالب في أشهر الشتاء وكذلك في فصل الربيع.
شجرة قوية ، منتشرة بشكل مستقيم ، كبيرة ، شائكة ، مرققة إلى حد كبير ، وكذلك فعالة. الأشجار الأكثر نشاطًا من الأنواع التي تم تطويرها في كاليفورنيا والعديد منها يقاوم الظروف غير المرغوب فيها مثل الصقيع والحرارة والرياح وكذلك الإهمال.
عادة ما تكون فاكهة لشبونة أكثر نعومة وأقل مضلعًا مقارنةً بـ Eureka ، والحلمة وكذلك الأخدود الهوائي أكثر وضوحًا ، فضلاً عن أن تفتق النهايات يكون أكثر ثباتًا. الشخصيات قابلة للتعديل للغاية وكذلك متداخلة ، ومع ذلك ، مما يجعل التعرف من العينات الصغيرة غير متأكد ، إن لم يكن بعيد المنال. الشجرة مميزة جدًا عن Eureka ، ومع ذلك ، فهي ببساطة ملحوظة.
لشبونة من أصول برتغالية ، على الرغم من عدم الاعتراف بها بهذا الاسم. يُعتبر اختيارًا لمجموعة استنساخ الشتلات Gallego ، والتي تشبه في البرتغال تقريبًا فئات البرتقال الحلو الأكثر شعبية في إسبانيا وإيطاليا ودول أخرى مختلفة. يعتبر الاختيار المشار إليه باسم البرتغال في المغرب والجزائر لا يمكن تمييزه عن لشبونة المتواجدة في كاليفورنيا.

• ليمون وردي

يتنوع لون الليمون الوردي الأصغر سنًا ، جنبًا إلى جنب مع خطوط خضراء وكذلك بيضاء من الخارج ، جنبًا إلى جنب مع الجزء الداخلي من اللحم الوردي الملون. نظرًا لأن الليمون ينضج ، يعود التلون ويتحسن أيضًا اللحم الوردي. الليمون الوردي له طعم لاذع وحامض للغاية ، ورائحة الليمون الوفيرة ، وعدد قليل جدًا من البذور إن وجدت. أوراقها الخاصة عطرية للغاية ، وتعتبر على الأرجح الأكثر عطرية بين أشجار الليمون. يصبح الليمون الوردي أقل حموضة مع تقدم العمر. إنها مثالية بسبب عصيرها وكذلك بسبب طاقتها.
بشكل متقطع ، يمكن العثور على الليمون الوردي بدءًا من أواخر الشتاء وحتى منتصف الصيف.
شجرة الليمون الوردي الوردية AKA هي في الواقع مجموعتها الخاصة. انها ليست هجين ، بدلا من ذلك مجرد مميزة لعائلة يوريكا الليمون. على الرغم من أنها ليست أكثر أنواع الليمون فاعلية ، ربما لأن أوراقها المتنوعة تحتوي على نسبة أقل من الكلوروفيل ، إلا أن الثمار التي تم تطويرها لذيذة للغاية وشهية. تفقد الفاكهة الأقدم خطوطها وتنتج أيضًا لونًا ورديًا مصطبغًا باللحم من الليكوبين ، وهو بالضبط نفس المركب الذي يلون الجريب فروت الوردي.

• ليمون خشن

نشأ الليمون الخام من سفوح جبال الهيمالايا في الهند وقد تم استخدامه كطعم جذري للحمضيات حول أستراليا لعدة مئات من السنين. كان الأكثر تفضيلًا على الإطلاق
أستراليا في أول 1/2 من القرن العشرين. يمكن العثور على مجموعة متنوعة من خيارات الليمون الخام وأيضًا الخيارات الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء أستراليا عادة ما تكون McKillop و Lockyer. القدرة على تحمل الظروف البيئية وكذلك التربة. الأشجار الموجودة على الليمون الخام شديدة المقاومة للجفاف. يسمح تصنيع نظام جذر شامل للأشجار على الليمون الخام بالبحث بنجاح عن مغذيات التربة. يوفر الليمون الخام أيضًا قدرة عديدة على تحمل التربة القلوية وتحمل خفيف للملوحة أيضًا. يعتبر الليمون الخام حقًا جذرًا مناسبًا للتربة الغريبة التي يتم تصريفها جيدًا.

2. الليمون الحلو

يظهر الليمون الحلو تقريبًا مثل الليمون العادي. إنها بحجم لعبة البيسبول تقريبًا أو حتى أصغر قليلاً ولها أيضًا جلد مثل الجلد الأصفر. إنها كرة القدم المصممة وكذلك اللحم مجزأ مثل معظم الفواكه الحمضية. ومع ذلك ، لن تحتوي هذه الكميات على كمية الحمض التي يحملها العديد من الليمون ولهذا السبب يمكن استهلاكها بعيدًا عن متناول اليد. يعطي الليمون الحلو أسلوبًا شهيًا ومغذيًا لصنع عصير الليمون محلي الصنع دون الحاجة إلى رطل من السكر لتقليل النكهة.
يُزرع الليمون الحلو بشكل رئيسي داخل البحر الأبيض المتوسط ​​وكذلك دول جنوب آسيا ، وخاصة في الهند. وقت الحصاد يكون في الشتاء وكذلك في الربيع فقط ، كما أن الإنتاج ليس ثقيلًا جدًا. لقد أدى ميلهم نحو فيروس جذر أمريكا الشمالية إلى منعهم من الزراعة على نطاق واسع داخل الولايات المتحدة حتى الآن.
إنها بالتأكيد محملة بفيتامين C ، كما هو الحال في جميع الحمضيات تقريبًا ، بالإضافة إلى خيارات ممتازة لليموناضة التي تنقي الرئتين. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم الكثير من فيتامين أ وكذلك البوتاسيوم.
يميل الليمون الحلو وكذلك الليمون الحلو إلى أن يكون أكثر من وصف الفاكهة من الفئة المعتادة. يطلق على الليمون الحلو عددًا من الحمضيات التي ترتبط بقوة أكبر مع الليمون مقارنة بالليمون. الليمون الحلو وكذلك الجير الحلو أنواع مختلفة للغاية ، ولكن كلاهما يشبه الجير. حصلوا على لقب الليمون الحلو لأن بشرتهم صفراء أكثر من اللون الأخضر.

3. سانبوكان ليمون (Sanbokan Lemon)

هذا الليمون ، Citrus sulcata "Takahashi" هو في الواقع تهجين برتقالي مر. هذه الأنواع الخاصة من الليمون الحلو إلى حد ما غير مألوفة ولكن تم تحديدها داخل اليابان حوالي عام 1848.
تبدو الفاكهة مثل برتقالة متوسطة الحجم لها رقبة ملحوظة. يتحول الجلد المرصوف بالحصى إلى اللون البرتقالي عند النضج مع الجلد. يبدو كما لو أن برتقالة في معظم الأحوال ، إلا أن مذاقها يشبه إلى حد كبير الليمون.
شجرة السانبوكان كبيرة ، وشعرها كما أنها تظهر تحملاً أفضل للبرودة مقارنة بأغلبية الليمون الحقيقي. طعم الفاكهة رائع ومع ذلك لا يمكن بيعها داخل الولايات المتحدة بسبب قوتها ولونها البرتقالي عند النضج.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url