فوائد قشر الليمون

 فوائد قشر الليمون

فوائد قشر الليمون

يُعرف التقشير الخارجي لفاكهة الليمون باسم قشر الليمون. يشير مصطلح قشر الليمون إلى القشرة الخارجية للفاكهة وقشرها. الليمون متأصل في شبه القارة الهندية في آسيا. يوفر الليمون استخدامات الطهي والحلويات ومستحضرات التجميل. يستخدم عصير الليمون على نطاق واسع في الطهي وأيضًا في المشروبات مثل عصير الليمون. يقدم قشر الليمون أيضًا مجموعة متنوعة من الاستخدامات وكذلك العديد من الفوائد الصحية.
قشر الليمون غني بالكالسيوم وفيتامين C و A والألياف والبوتاسيوم التي تعزز بشكل عام وظائف العضلات والأعصاب والقلب والعينين والجهاز الهضمي. يحتوي هذا القشر أيضًا على نسبة عالية من حمض الأسكوربيك الذي يساعد على تطوير جهاز المناعة ومكافحة الالتهابات وتخفيف عسر الهضم والغثيان والمغص. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي على مادة البوليفينول التي لها نشاط مضاد للأكسدة مفيد في مكافحة الأمراض مثل السرطان ويساعد أيضًا في إدارة الوزن. يمنع مضغ قشور الليمون نزيف اللثة. يعمل قشور الليمون أيضًا كعلاج لكسور العظام وهشاشة العظام والتهاب المفاصل الالتهابي والتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل. قشور الليمون فعالة أيضًا في منع حب الشباب. يزيل الخلايا الميتة أو الجلد الزائد على سطح الجلد ويساعد على تقليل حب الشباب. إنه بسبب الخصائص المضادة للميكروبات والبكتيريا لقشر الليمون.

الفوائد الصحية لقشر الليمون

كما نعلم جميعًا ، يقدم الليمون العديد من الفوائد الصحية. وبالمثل ، يحتوي قشر الليمون أيضًا على العديد من العناصر الغذائية التي توفر فوائد للجسم غير معروفة جيدًا لمعظم الناس. دعونا نناقش الفوائد الصحية التي يوفرها قشر الليمون:

تخلص من علامات التلاشي والبقع الداكنة

تعمل الحموضة في الليمون كعامل مبيض يساعد على إزالة العلامات والبقع الداكنة من الجلد. كما يساعد فيتامين سي على تحفيز إنتاج الكولاجين. ضعي كمية صغيرة من قشر الليمون على المناطق قبل النوم واغسليها في الصباح. يجب تجنب أشعة الشمس بعد استخدامه لأن عصير الليمون قد يجعل البشرة شديدة الحساسية للأشعة فوق البنفسجية ويسبب حروقًا.

علاج السرطان

يعتبر الليمون وسيلة فعالة لعلاج ومنع السرطان. وهو مضاد للميكروبات والفطريات والالتهابات البكتيرية. استهلاك قشور الليمون يمنع فرص الإصابة بمختلف أنواع السرطان مثل سرطان القولون والجلد وسرطان الثدي. أظهرت الدراسة أن تناول شاي قشور الليمون يمنع نمو الخلايا السرطانية. يحتوي التقشير على الليمونين والسلفيسترول Q40 الذي يساعد في علاج السرطان. يقاوم الخلايا السرطانية في الجسم.

حصول على عظام أقوى

تحتوي قشور الليمون على نسبة عالية من فيتامين ج والكالسيوم مما يساعد على تعزيز صحة العظام. كما أنه يمنع فرص الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعظام مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام والتهاب المفاصل الالتهابي.

الحد من الاكسدة

تقلل قشور الليمون أيضًا من الإجهاد التأكسدي نظرًا لوجود نسبة عالية من البيوفلافونويدس والتي تعتبر فعالة في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم.

تخلص من السموم

يحتوي الجسم على العديد من العناصر السامة التي تجعل الجسم ضعيفاً من الداخل كما تعزز من إدمان الأطعمة الضارة مثل المشروبات الغازية. مع بيوفلافونويدس الحمضيات ، تقضي قشور الليمون على هذه العناصر السامة الموجودة في الجسم.

يحافظ على مستوى الكوليسترول

تساعد قشور الليمون في تقليل مستوى الكوليسترول الكلي بالجسم مما يؤدي إلى الحفاظ على صحة القلب. يرجع ذلك إلى وجود مادة البوليفينول الفلافونويد.

منع أمراض القلب

تحتوي قشور الليمون على البوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي في الجسم. علاوة على ذلك ، تساعد قشور الليمون في الوقاية من النوبات القلبية وأمراض القلب والسكري.

الحفاظ على النظافة

قشور الليمون مفيدة في الحفاظ على النظافة وصحة الفم. يسبب نقص فيتامين سي مشاكل الأسنان مثل نزيف اللثة والتهاب اللثة والاسقربوط. مع نسبة عالية من حامض الستريك ، فإن قشور الليمون تملأ متطلبات فيتامين ج وتواجه مشاكل اللثة والأسنان.

الاحتياطات

يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية من الليمون تجنبها.

كيفية تناول قشر الليمون

  1. أضف قشر الليمون إلى العصائر والطعام.
  2. ضعي قشر الليمون في كوب الشاي الأسود أو الأخضر.
  3. يمكن تجفيف قشور الليمون وطحنها إلى مسحوق. امزجيها في خليط الكيك أو أضيفي القليل من المسحوق إلى التتبيلات.
  4. صب قشر الليمون في الماء الذي يستخدم لغلي الكينوا أو الأرز.
  5. رشي نكهة الليمون على السلطات والحساء والمعكرونة والعصائر والأرز والصلصات وأطباق السمك والسوشي.
  6. تحضير الشاي بقشر الليمون.
  7. يستخدم قشر الليمون في المرق والحساء.

القيمة الغدائية لقشر الليمون

سعرات حرارية 1.5٪
كربوهيدرات 9.32 جم 7٪
بروتين 1.10 جم 2٪
إجمالي الدهون 0.30 جم 1٪
الكوليسترول 0 ملغ 0٪
الألياف الغذائية 2.80 جم 7٪
فيتامينات
حمض الفوليك 11 ميكروجرام 3٪
نياسين 0.100 مجم 1٪
حمض البانتوثنيك 0.190 مجم 4٪
بيريدوكسين 0.080 مجم 6٪
ريبوفلافين 0.020 مجم 1.5٪
ثيامين 0.040 مجم 3.5٪
فيتامين ج 53 مجم 88٪
فيتامين أ 22 وحدة دولية 1٪
فيتامين هـ 0.15 مجم 1٪
فيتامين ك 0 ميكروغرام 0٪
الشوارد
الصوديوم 2 ملجم 0٪
بوتاسيوم 138 مجم 3٪
المعادن
كالسيوم 26 مجم 3٪
نحاس 37 ميكروغرام 4٪
حديد 0.60 مجم 7.5٪
مغنيسيوم 8 مجم 2٪
منجنيز 0.030 مجم 1٪
زنك 0.06 مجم 0.5٪

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url