طرق لصنع الزيوت العشبية الطبية

 طريقة صنع زيت الأعشاب في البيت

طرق لصنع الزيوت العشبية الطبية


الزيوت الطبية من أروع المستحضرات العشبية المفيدة. يتم استخدامها لأغراض متنوعة ، من التدليك إلى طارد الحشرات ، وهي سهلة الصنع بشكل ملحوظ. هناك نوعان متميزان من الزيوت العشبية المتاحة وهناك الكثير من الالتباس بين الاثنين. الزيوت الأساسية هي الزيوت المقطرة عالية التركيز المتطايرة للنبات. إنها شديدة التركيز ويجب استخدامها بحذر. يكاد يكون من المستحيل صنع زيوت أساسية عالية الجودة بكميات كافية في المنزل ما لم تستثمر في آلة تقطير متطورة. من ناحية أخرى ، فإن الزيوت العشبية المنقوعة (الزيوت الثابتة) سهلة الصنع وغير مكلفة بشكل رائع. على الرغم من أنها ليست نقية أو مركزة ، إلا أنها آمنة تمامًا للاستخدام. يوصى باستخدامها بشكل عام للأغراض الخارجية ، ويمكن أيضًا استخدامها بأمان داخليًا. بمجرد صنعها ، يمكنك استخدامها كما هي أو تحويلها إلى مرهم ومراهم.

مكونات الزيوت العشبية

زيت

يجب أن يكون الزيت المستخدم مرة واحدة من بذور أو جوز أو زيت نباتي عالي الجودة. للأغراض الطبية ، يعتبر زيت الزيتون هو الزيت المفضل ويفضل من قبل معظم المعالجين بالأعشاب. استخدم أجود أنواع زيت الزيتون التي يمكن للمرء الحصول عليها للمنتجات العشبية الطبية. يتدرج زيت الزيتون من "البكر الممتاز" ، وهو أول عصر للزيتون ومن أجود وأنقى درجة ، إلى مجرد "زيت زيتون" عادي ، وهو آخر عصر ، وجودة رديئة بشكل أساسي. يعتبر زيت الزيتون أساسًا رائعًا للزيوت الطبية ونادرًا ما يفسد. عند صنع غير الزيوت الطبية ، يوصى باستخدام زيوت أخف وأقل عطرية مثل زيت المشمش أو اللوز أو الكانيلا أو زيت بذور العنب. تعتبر هذه الزيوت من فئة مستحضرات التجميل وممتازة للتدليك والكريمات والمستحضرات.

شعر الناس بخيبة أمل لأن زيوتهم العشبية النهائية لا تحتوي على تركيز قوي للرائحة مثل الزيوت الأساسية. الزيوت الأساسية للنبات متقلبة للغاية ويصعب التقاطها. الزيت الثابت ، مثل الزيت النباتي ، لا يلتقط الرائحة جيدًا. إذا أراد المرء أن تكون الزيوت العشبية عطرية ، فستحتاج إلى إضافة قطرة أو قطرتين من الزيت العطري إلى المنتج النهائي.

أعشاب

هناك العديد من الأعشاب المناسبة لصنع الزيوت الطبية. يمكن استخدام الأعشاب الطازجة أو المجففة. إذا لم يسبق لأحد أن صنع زيتًا عشبيًا من قبل ، فمن المستحسن أن تبدأ بالأعشاب المجففة لأن المرء لن يضطر إلى القلق بشأن نمو العفن والبكتيريا. إذا قرر المرء استخدام الأعشاب الطازجة ، فمن الضروري التأكد من خلوها تمامًا من أي رطوبة زائدة. تم استخدام إحدى الطرق الناجحة لإزالة الرطوبة الزائدة في الأعشاب الطازجة وهي تذبل الأعشاب قبل استخدامها. اختر الأعشاب في الصباح واتركها تذبل في مكان جاف ومظلل ودافئ لعدة ساعات أو طوال الليل. هذا يضمن تبخر الرطوبة الزائدة التي تسبب نمو البكتيريا.

نسبة الأعشاب إلى الزيت

الطريقة الموصى بها لتحديد نسبة العشب إلى الزيت هي طريقة أبسط. ضع الأعشاب في وعاء واسكب عليها كمية كافية من الزيت لتغطية الأعشاب. ثم قم بإضافة زيت واحد إلى بوصتين إضافي حتى يتم غمر الأعشاب بالكامل. يمكن للأعشاب المكشوفة أن تدخل البكتيريا وتفسد الزيت ، لذا تأكد من تغطية الأعشاب بالكامل.

كيف تصنع الزيوت الطبية

هناك أربع طرق شائعة تستخدم لصنع الزيوت طبية. كل من هذه الطرق فعالة للغاية وتستخدم بشكل احترافي وكذلك للاستخدام المنزلي. يُفضل استخدام الطرق التي تستخدم عملية تسخين طويلة وبطيئة ، مثل تقنيات الطاقة الشمسية ، أو الاستخراج من الفرن ، أو تقنيات Crockpot أو فرن التحميص ، على طريقة الغلاية المزدوجة. ولكن هناك أوقات يكون فيها المرء ممتنًا لأن يكون قادرًا على صنع زيت طبي في وقت قصير بفضل طريقة الموقد.

باستخدام مقياس أبسط ، ضع الكمية المطلوبة من الأعشاب والزيت في وعاء زجاجي. مع تغطية بإحكام. ضع الجرة في مكان دافئ ومشمس. في أوروبا والبحر الأبيض المتوسط ​​، توضع الجرار في صناديق رملية لجذب كميات أكبر من الحرارة.

دع خليط الزيت / الأعشاب ينقع لمدة أسبوعين. يسأل الناس دائمًا لماذا لا يفسد الزيت بالجلوس في الشمس الحارقة. وفقا للقوانين الطبيعية ، ينبغي. لكن لسبب سحري ، نادرًا ما يحدث ذلك. ويعتقد أنه بسبب الاندماج الكيميائي للشمس والأعشاب والزيت. ولكن بمجرد تصفية الزيت ، سوف يتحلل بسرعة كبيرة إذا ترك في الشمس الحارقة.

في نهاية الأسبوعين ، صفي الأعشاب ، وأعد تعبئة الزيت العشبي الجميل ، واحفظه في مكان بارد ومظلم. للحصول على زيت أقوى ، أضف مجموعة جديدة من الأعشاب إلى الزيت ، وانقعها لمدة أسبوعين آخرين. سيؤدي ذلك إلى مضاعفة قوة الزيت الطبي الخاص بك.

الطريقة المفضلة لدي هي استخدام الطريقة الشمسية لصنع الزيوت الطبية. على الرغم من أنها تستغرق وقتًا أطول قليلاً من الطرق الأخرى ، إلا أنها تتمتع بفوائد إضافية للشمس ، وحكمة كبار السن ، ومجموعة مبهجة من الزجاجات التي تجلس في مكان مشمس في الحديقة أو نافذة المنزل.

طريقة استخلاص عن طريق الفرن

ضع مزيج الزيت / الأعشاب في مقلاة ذات غطاء محكم أو في برطمانات تعليب زجاجية. ضع المقلاة و / أو البرطمانات في قدر أكبر مع كمية كافية من الماء لتغطية النصف السفلي من الحاوية. قم بتشغيل الفرن على أقل درجة حرارة ممكنة واترك الأعشاب والزيت تنقع لعدة ساعات. تحقق بشكل متكرر لمنع ارتفاع درجة حرارة الأعشاب والزيت وحرقها.

طريقة الغلاية المزدوجة

ضع الأعشاب والزيت في غلاية مزدوجة ، وقم بتغطيتها بغطاء محكم ، واتركها على نار هادئة. سخني ببطء لمدة نصف ساعة إلى ساعة ، وفحصها بشكل متكرر للتأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة الزيت. كلما انخفضت الحرارة وطالت مدة التسريب ، كان الزيت أفضل. هذه طريقة سريعة وبسيطة تروق للعديد من المعالجين بالأعشاب في العصر الحديث. ومع ذلك ، هناك كلمة تحذير واحدة: الزيت يسخن بسرعة كبيرة. انتبه لدرجة الحرارة. يمكن أن ينتقل المستحضر بسرعة من تسريب زيت عشبي لطيف إلى أوراق السنفيتون المقلية.

طريقة الفخار والفرن الكهربائي

تسمح كل من أواني الطهي وأفران الفرن الكهربائية بعملية طهي طويلة وبطيئة. غالبًا ما يتم استخدام المحمصة من قبل الشركات المهنية الصغيرة التي تصنع منتجات عشبية عالية الجودة. يمكن أن تنقع الأعشاب في الزيت لفترة طويلة (من أسبوعين إلى أربعة أسابيع) ويكون الزيت الناتج ذا جودة عالية. غالبًا ما يمكن العثور على المحامص الكهربائية بسعر رخيص جدًا في المتاجر ذات الأسعار المعقولة والمتاجر المستعملة. هم في طلب كبير من قبل المعالجين بالأعشاب!

ضع الأعشاب والزيت في وعاء الطهي أو المحمصة واتركها لأقل درجة حرارة. ضع الغطاء واترك الخليط ينقع للمدة المطلوبة. تكون الحرارة أعلى بشكل عام في Crockpot وعادة ما تكون من ساعتين إلى أربع ساعات كافية لتحضير زيوت عشبية جيدة الجودة. تحقق بشكل متكرر للحماية من ارتفاع درجة الحرارة والحرق. في المحمصة ، يمكن أن ينقع خليط الأعشاب / الزيت لمدة أسبوعين إلى أربعة أسابيع. يعطي زيت عشبي أخضر داكن متفوق.

عصر وتخزين

صفي الخليط العشبي جيدًا. غلف مصفاة كبيرة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو مصفاة بطاطس بقطعة قماش قطنية أو شاش. صب الخليط من خلال. احتفظ بهذا الزيت. في وعاء منفصل ، اضغط على الزيت المتبقي من الأعشاب. لا تخلط الزيوت من العصرين. الزيت من العصر الثاني سيحتوي على نسبة أعلى من الماء والرواسب فيه ولن يكون بجودة الأولى. ومع ذلك ، لا يزال قابلاً للاستخدام.

أعد تسخين الزيت واحفظه في مكان بارد ومظلم. لا داعي للتبريد ، لكن الحرارة ستفسد جودتها بسرعة ، لذا احتفظ بها في مكان بارد.

من ماذا يجب عليك احتراس

على الرغم من أن الزيوت العشبية سهلة التحضير وتستمر لعدة أشهر أو أكثر ، إلا أن هناك بعض "مناطق المشاكل" التي يجب مراقبتها عند تحضيرها وتخزينها:

 إذا نما العفن العشبي ، فهذا يعني أن هناك الكثير من محتوى الماء في العشب نفسه أو أن هناك رطوبة في الجرة. استخدم الأعشاب الجافة أو تذبل الأعشاب قبل الاستخدام. تأكد تمامًا من جفاف الحاوية تمامًا. تحقق من الغطاء الداخلي. إذا كانت تحتوي على دائرة من الورق المقوى ، فتخلص منها.

 إذا كانت هناك مساحة هوائية كبيرة في البرطمان ، فقد يشجع ذلك على نمو العفن. استخدم البرطمانات ذات الحجم الصحيح لكمية الزيت التي ترغب في صنعها واملأها بالزيت لتثبيط نمو البكتيريا.

 في بعض الأحيان ، عندما تُترك الجرة في الشمس أو أي مصدر حرارة آخر ، تتشكل التكثيف من الحرارة داخل الجرة ، مما يوفر الرطوبة اللازمة لنمو العفن. نادرًا ما يحدث هذا ولكن إذا حدث ذلك ، فحاول وضع الحاوية في مصدر حرارة مختلف أو درجة حرارة مختلفة. يقال أنه إذا نزع المرء الغطاء ومسح أي "مساحة رأس" داخل الجرة بقطعة قماش نظيفة كل يوم أو نحو ذلك ، فإن ذلك يقلل من خطر العفن.

يمكن للمرء أن يلاحظ تكوين فقاعات صغيرة في الزيوت أثناء تسريبها. هذا ناتج عن الغاز الذي تطلقه بعض الأعشاب بشكل طبيعي أثناء التحضير. هذا لا يشير إلى التلف.

 لا تسخن الزيوت الخاصة بك. أنت لا تريد أعشاب مقلية. ينتقل الزيت من الدفء إلى الاحتراق بسرعة كبيرة. عند النقع ، حافظ على دفء الزيت ، وخفض الحرارة ، واستخدم غلاية مزدوجة أو أي نظام آخر لا يستخدم الحرارة المباشرة.

عينة من وصفات الزيوت العشبية الطبية

زيت زهرة بوصير أو آذان الدب

زيت زهرة مولين هو العلاج بامتياز لعدوى الأذن. ترتفع درجة حرارة الجسم إلى درجة حرارة الجسم وتهبط إلى أسفل الأذنين ، مما يخفف بسرعة آلام الأذن. بسبب خصائصه المضادة للفيروسات والمضادات الحيوية ، فإنه يساعد في القضاء على العدوى أيضًا. (تأكد من استخدام زهور مولين البرية ، Verbascum thapsus ، وليس أحد أصناف الزينة المزروعة التي ليس لها نفس الخصائص الطبية.)

1/4 كوب زهور مولين جافة (أو ذابلة)

1/2 كوب زيت زيتون بكر ممتاز

يصنع:

على الرغم من أنه يمكن استخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه لصنع زيت زهرة المولين ، إلا أن الطريقة الشمسية هي الأكثر استخدامًا. توضع أزهار المولين في وعاء زجاجي وتغطى بزيت الزيتون. ضع الجرة في نافذة مشمسة حارة أو في الخارج في ضوء الشمس المباشر واتركها لمدة أسبوعين على الأقل أو أكثر - كلما كان ذلك أفضل. لجعل زيت زهرة المولين أكثر فعالية ، قم بتحضير مزدوج أو ثلاثي ؛ أزل الزهور وأضف الزهور الطازجة (المجففة أو ذابلة) وكرر العملية.

يرجى الملاحظة:

غالبًا ما يصعب شراء زهور Mullein ، لذا اجمع بعضها في الصيف والخريف. مولين ، نبات فخم ، ينمو في البرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ويوجد في أجزاء أخرى كثيرة من العالم. السيقان الطويلة والرائحة المزهرة هي عمارات حشرية افتراضية ؛ تحب الحشرات أن تعيش فيه. لذلك عند قطف أزهار مولين ، ضعها في سلة أو على صحيفة موضوعة على الشرفة أو في الحديقة واترك الوقت للحشرات لتغادر.

زيت طارد للحشرات

1 جزء من أوراق الغار

4 أجزاء نباتية

2 أجزاء إكليل الجبل

1 جزء من أوراق الأوكالبتوس

يكفي زيت الزيتون أو غيره من الزيوت النباتية عالية الجودة لغمر الأعشاب تمامًا. أضف بوصة أو اثنتين من الزيت.

يصنع:

تذبل الأوراق الطازجة أو الأعشاب المجففة المستخدمة. غطيه بكمية كافية من الزيت لغمر الأعشاب بالكامل ، بالإضافة إلى بوصتين أو بوصتين أكثر. اتبع أيًا من الطرق المذكورة أعلاه لصنع الزيوت الطبية. التواء. أضف قطرة أو قطرتين من الزيت العطري من زيت النعناع البري و / أو زيت الأوكالبتوس الأساسي لتقوية الرائحة. هذا زيت ممتاز طارد الحشرات. إنه آمن تمامًا للاستخدام البشري والحيواني وفعال مثل أي شيء يمكن أن يكون لإبعاد تلك الحشرات المزعجة.

زيت التدليك الرياضي

2 أجزاء نبتة سانت جونز

1 جزء القفزات

1 جزء زهرة العطاس

1 جزء من أوراق مولين

2 جزء من زيت الكافور أو بلورات الكافور (متوفر في بعض متاجر الأعشاب وبعض الصيدليات)

من الضروري وضع زيت وينترغرين

يكفي زيت الزيتون أو غيره من الزيوت النباتية عالية الجودة لغمر الأعشاب تمامًا. أضف بوصة أو اثنتين من الزيت.

طريقة صنع:

ذبل الأوراق الطازجة أو استخدم الأعشاب المجففة. غطيها بكمية كافية من الزيت لغمر الأعشاب تمامًا ، بالإضافة إلى بوصتين أو بوصتين أكثر. اتبع أي من التعليمات المذكورة أعلاه لصنع الزيوت الطبية. التواء. أضف زيت الكافور وزيت وينترغرين بما يكفي لإعطائه رائحة نفاذة قوية.


1/2 كوب زيت جوز الهند

1/2 كوب زبدة كاكاو

1 كوب زيت لوز

1/4 أوقية ورد

1/4 أوقية لافندر

1/4 أوقية بابونج

زيت اللافندر الأساسي

ليصنع:

سخني الزيوت معًا حتى تذوب تمامًا. دع الأعشاب تنقع في الزيت على نار خفيفة جدًا لمدة ساعة تقريبًا. صفي الأعشاب من الزيت وهي لا تزال دافئة. أضف ما يكفي من زيت اللافندر الأساسي للرائحة. 10000 وحدة دولية يمكن أيضًا إضافة زيت فيتامين هـ. يمكن شراء فيتامين (هـ) في كبسولات 1000 وحدة دولية. كل. وخز بدبوس واعصر الزيت. يمكنك أيضًا شراء فيتامين هـ السائل مع نسبة الفيتامين التي يحتوي عليها.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url