فوائد صحية للتمر وعلاجه للعديد من امراض و إنقاص الوزن

 فوائد صحية للتمر

فوائد صحية للتمر وعلاجه للعديد من امراض و إنقاص الوزن



لماذا التمر مهم على غراره من اطعمة  آخرى

إذا لم تجرب طعم التمر من قبل ، يسعدنا أن نقدم لك أخيرًا. لماذا التمر سؤل؟ حسنًا ، التمر هو واحد من أحلى وأنعم وأطعم وأروع الفواكه الصغيرة مع العديد من الفوائد الصحية. نصل دائمًا إلى التمر عندما نشتهي شيئًا حلوًا (بمعنى آخر: طوال الوقت) ونستخدم حبات التمر لجعل كل شيء آخر أحلى قليلاً! من الفطائر الخالية من الغلوتين إلى دقيق الشوفان والعصائر والسلع المخبوزة (التمر هو بديل السكر المثالي لأي وصفة) ، إليك التفاصيل في اسفل عن التمر ولماذا ستغير من حياتك إلى الأبد.


1.يساعد في انخفاض نسبة السكر في الدم

التمر هو نوع من الفاكهة مما يعني أنها مليئة بالكربوهيدرات والسكريات الطبيعية. تستخدم أجسامنا هذه الكربوهيدرات والسكريات للحصول على الطاقة ولا يوجد مصدر أنقى من الفاكهة! هذه السكريات الطبيعية لن تجعلك أقل صحة أو تسبب زيادة الوزن بشكل مباشر. تعمل الفيتامينات والمعادن والألياف معًا على إبطاء تناول الجسم للجلوكوز. نتيجة لذلك ، تظل مستويات السكر في الدم مستقرة ؛ لا تحطم السكر. (هل تعلم أن التمر هو غذاء منخفض المؤشر الجلايسيمي؟)

2. غني بالألياف صديقة للجسم

محتوى الألياف في التمر يجعلها رائعة لصحة الجهاز الهضمي وتحسين حركات الأمعاء. قبلة الإمساك وداعا! يمكن أن يساعد التمر في علاج أعراض القولون العصبي وحتى تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون. بفضل كل هذه الألياف ، من المحتمل أيضًا أن تشعر بالشبع لفترة أطول بعد تناول وجبة خفيفة في التمر. أخيرًا ، نظرًا لأنك ستتغوط (مقرف ، آسف! لكننا جميعًا نفعل ذلك) في كثير من الأحيان وربما تناول عدد أقل من الحلويات غير الصحية ، فقد يساعد التمر في إنقاص الوزن أيضًا!

3. يمد الجسم بطن من الطاقة

هل جربت يومًا من تلك الحميات منخفضة الكربوهيدرات وبحلول نهاية اليوم ستشعر بالتعب وتقلب المزاج وتتوق إلى كل طعام غير صحي يمكن تخيله؟ هذا لأنه (على الرغم مما تقوله كل مقالة غير واقعية ونظام غذائي غير حقيقي) فإن جسم الإنسان يحتاج إلى الكربوهيدرات. الكربوهيدرات الطبيعية والصحية مثل تلك الموجودة في التمر تمنحنا الوقود لأيام العمل الطويلة والمزدحمة وتمنحنا القوة من خلال التدريبات. تخلص من ألواح "الطاقة" المعبأة التي تتركك تتضور جوعاً بعد 20 دقيقة وتناول التمر بدلاً من ذلك للحصول على طاقة حقيقية.

4. يحتوي على الكثير من البوتاسيوم

هل تعلم أن كوبًا واحدًا من التمر يحتوي على بوتاسيوم أكثر من حبة موز كاملة؟ الآن هذا هو مثل الموز في محتواه! البوتاسيوم هو منحل طبيعي وهو ضروري لاستعادة العضلات والحفاظ على العضلات إلى جانب الحفاظ على مستويات ضغط الدم صحية. الذي يقودنا إلى النقطة التالية ...


5. خالي من الصوديوم والدهون والكولسترول


لأن التمر لا يحتوي على دهون ولا صوديوم ولا كولسترول فهو غذاء صحي للقلب بشكل لا يصدق. يمكن أن يعرضك ارتفاع الكوليسترول لخطر الإصابة بأمراض القلب أو النوبة القلبية أو حتى السكتة الدماغية. وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من الصوديوم إلى ارتفاع ضغط الدم وهو أمر غير جيد.
يمكن أن يؤدي تناول التمر إلى رفع مستوى الكوليسترول في الدم لأنها خالية من الدهون السيئة المشبعة (الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان) والتمر خالية من الدهون المتحولة (الدهون الموجودة في العديد من الأطعمة المصنعة والزيوت المهدرجة.

6. يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن

إن تناول بعض التمور كل يوم يشبه حقًا تناول الفيتامينات. يحتوي التمر على الكثير من فيتامين A و K و B-6 جنبًا إلى جنب مع الريبوفلافين والثيامين والكالسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والنياسين والسيلينيوم والنحاس والمنغنيز والكبريت العضوي. من الممارسات الشائعة في العديد من الثقافات الإفطار مع التمر لاستعادة الجسم بالمغذيات. نحن نشجعك على مواصلة البحث عن فوائد التمر بنفسك. ستندهش بجدية مما تكتشفه!


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url