الفوائد الصحية لمسحوق الليمون

 الفوائد الصحية لمسحوق الليمون

الفوائد الصحية لمسحوق الليمون

مسحوق عشب الليمون هو في الواقع توابل يتم إنتاجها من عشب الليمون المجفف. يُشار إليه أيضًا باسم Cymbopogon citratum ، ويستخدم في حقيقة بشكل تقليدي في الطبخ السريلانكي والتايلاندي والهند والماليزي والإندونيسي. ومع ذلك ، فهو أيضًا مدر للبول إلى جانب منشط منشط يستخدم لصفاته العلاجية. تشمل الاستخدامات الإضافية لمسحوق عشب الليمون استخدامه الصناعي مثل طارد الحشرات المعتدل وأيضًا كعنصر في الصابون وكذلك العطور.
يعد مسحوق الليمون الحامض المنعش حقًا من التوابل المطلوبة بشكل شائع داخل القارات الآسيوية والأفريقية والأمريكية بسبب طبخه واستخداماته العلاجية. مسحوق الليمون هو حقًا مخزن للزيوت الأساسية والمواد الكيميائية والفيتامينات والمعادن.

المزايا الصحية لمسحوق الليمون

  • يخفف الأرق
  • يزيل السموم من أعضاء الجسم وكذلك يزيل السموم بنجاح
  • يعزز الدفاعات
  • يحسن الرغبة في الطعام وكذلك هضم الطعام
  • يقلل من تقلصات الدورة الشهرية
  • يعالج الحد الأدنى من صعوبات التنفس مثل البرد والأنفلونزا وما إلى ذلك
  • يقلل من القيء وكذلك الغثيان
  • يقلل من آلام العضلات والمفاصل والجهاز العصبي
  • يعالج مستوى ضغط الدم وكذلك التشنجات
  • يقلل من مستويات السكر في الدم ومستويات الكوليسترول
  • يعالج أمراض المعدة تمامًا مثل التهاب القولون وعسر الهضم والتهاب المعدة والأمعاء وما إلى ذلك.
  • يحسن الدورة الدموية

استخدامات مسحوق الليمون

يتم استخدام المذاق المميز لمسحوق الليمون بالإضافة إلى العناصر النشطة بشكل جيد من قبلنا في الصناعات المتنوعة بالطرق التالية.

1. الطهي

يتميز مسحوق Lemongrass بجودة رائحة لاذعة والتي غالبًا ما تستخدم لتعزيز طعم ورائحة الطعام في منطقة البحر الكاريبي وأوروبا ، وخاصة في دول غرب آسيا مثل تايلاند وفيتنام وماليزيا وكمبوديا وإندونيسيا. يتم استخدامه محليًا وكذلك تجاريًا في الخبز وكذلك كمخلل للنكهة. يتناسب مذاقه الهش بشكل فعال مع الكثير من المأكولات حيث يتم استخدامها بالضبط في اللحوم والأسماك والدواجن والشوربة والبطاطس المقلية والمخللات وإعداد الكاري. شاي الليمون وهو مشروب جديد.

المطبخ الآسيوي والكاريبي

في البلدان الآسيوية ، يستخدم مسحوق عشب الليمون لتذوق العديد من اللحوم والمأكولات البحرية وكذلك أطباق الدواجن. يمتزج مسحوق عشب الليمون بشكل مثالي مع حليب جوز الهند ، خاصة إذا كان الطبق مصنوعًا من المأكولات البحرية أو حتى الدجاج. يتم استخدامه بشكل تقليدي لإبراز مذاق الكاري ، وخاصة الكاري النباتي.
تُستخدم هذه العشبة العطرية أيضًا في منطقة البحر الكاريبي لتذوق الحساء ، وخاصة حساء المأكولات البحرية. يمتزج جيدًا مع الفلفل الحار والثوم والكزبرة والخولنجان والزنجبيل والجير الكفيري المستخدم في الطعام الكاريبي.
أصبح عشب الليمون هو المفضل في الولايات المتحدة ويباع أيضًا للجمهور وأيضًا لمطاعم الكاري الآسيوية واليخنات وكذلك الحساء. تتم زراعتها حقًا في ولايتي كاليفورنيا وفلوريدا ويمكن أن تكون موجودة في محلات السوبر ماركت تحت اسم sereh.
غالبًا ما يتم تتبيل المخللات جنبًا إلى جنب مع مسحوق عشب الليمون ، كما يتم استخدام العشب جيدًا في تتبيل النكهة ، خاصةً مخللات الدجاج والمأكولات البحرية.

2. الطبية

من الناحية التغذوية ، فهو مجرد مصدر ممتاز للفيتامينات (أ ، ج ، ب) وكذلك المعادن (البوتاسيوم والزنك والكالسيوم والحديد والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم. والزيوت الأساسية لعشب الليمون مثل الميرسين والسترونيلول ، إلخ. تعتبر مسؤولة عن قيمتها العلاجية المميزة ، فهي تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ، ومضادة للفطريات ، بالإضافة إلى خصائصها المضادة للأكسدة ، بالإضافة إلى أنها مدرة للبول ، ومنشطة ، وكذلك منشط ، فهي ممتازة لجسم الإنسان.

أ. شاي طبي

نما عشب الليمون في الهند لأسباب علاجية لمئات السنين. يستخدم الصينيون شاي عشبة الليمون لعلاج الصداع وكذلك تهدئة آلام المعدة. يتم استخدام مزيج عشب الليمون المطحون مع الفلفل في أدوية الأيورفيدا لعلاج الغثيان وكذلك مشاكل الدورة الشهرية. يستخدم عشب الليمون في الطب البرازيلي التقليدي كمسكن واحد ، مثل المهدئات وأيضًا لتقليل تقلصات العضلات وكذلك التشنجات.

هذه العشبة هي حقًا منشط منشط ومدر للبول معتدل. فهو يشجع على التعرق ، وكذلك في آسيا فهو يساعد في تقليل الحمى ويبرد الجسم في الطقس الدافئ. يتم أيضًا استخدام مسحوق عشب الليمون المحول إلى شاي خارجيًا للتعامل مع الجرب والقمل وكذلك السعفة. يجب منع الجرعات الشديدة من مسحوق عشب الليمون أثناء الحمل. العنصر الرئيسي لمسحوق عشب الليمون هو السترال وهو ألدهيد مع خصائص قوية مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات. غني بحمض الفوليك ، كما أنه غني بالفيتامينات الأساسية ، والتي تشمل الثيامين والبيريدوكسين وحمض البانتوثنيك. لهذا السبب ، يتم استخدامه حقًا في العديد من أنواع شاي الأعشاب.

ب. طارد الحشرات المعتدل والصابون والعطور

عشب الليمون هو طارد معتدل للحشرات. إنه المكون الرئيسي في شموع السترونيلا التي تساعد حقًا في الدفاع ضد الحشرات والبعوض. مسحوق عشب الليمون يستحق عطر الحمضيات الفريد مع رائحة معتدلة من الورد. لهذا السبب يتم استخدامه تجاريًا في الصابون وكذلك في أكياس العطر. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدامه في العطور لمنحهم رائحة ليمون مثيرة. تشمل العديد من زيوت التدليك عشب الليمون.

3. منواعات لستخدام مسحوق الليمون

تستخدم مستخلصات الزيوت الأساسية من مسحوق الليمون في تجارة مستحضرات التجميل وكذلك في العلاج بالرائحة.

  1. يستخدم كطارد معتدل للحشرات
  2. يستخدم في العلاج بالروائح لتخفيف التوتر وكذلك الصداع
  3. يستخدم لإعطاء رائحة للعطور ومزيلات العرق والصابون وما إلى ذلك.
  4. يستخدم في البخور
  5. يستخدم للتعامل مع مشاكل الشعر مثل القمل وقشرة الرأس
  6. يستخدم في علاج حب الشباب
  7. يستخدم في التدليك العلاجي
  8. يستخدم كمنظف للبشرة
يمكنك شراء مسحوق الليمون من هنا 

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url